السيسي يهنئ ولي عهد أبوظبي على خطوة الإمارات التاريخية للسلام

أعرب محمد بن زايد عن خالص امتنان دولة الإمارات حكومة وشعباً لهذه اللفتة السيسي

السيسي يهنئ ولي عهد أبوظبي على خطوة الإمارات التاريخية للسلام
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

8:37 م, الخميس, 13 أغسطس 20

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، أعرب خلاله عن التهنئة لخطوة السلام التاريخية التي قامت بها دولة الإمارات، والتي من شأنها أن تدفع جهود عملية السلام وتفتح آفاق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي بما تم بموجب الاتفاق من إيقاف قرار إسرائيل بضم للأراضي الفلسطينية.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد عن خالص امتنان دولة الإمارات حكومة وشعباً لهذه اللفتة من السيد الرئيس وللدعم المصري المتواصل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ولجهودها وإسهاماتها التاريخية الرائدة في إحلال السلام في المنطقة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن اليوم الخميس، إتمام اتفاق سلام في اتصال هاتفي بين الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وترمب.

وبحسب موقع “العربية” على تويتر، أوضح البيان الثلاثي الاتفاق بين إسرائيل والإمارات على تعليق قرار ضم أجزاء من الضفة الغربية.

وبحسب البيان اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية، مقابل قرار وقف ضم أجزاء من الضفة.

ومن جهته، قال الشيخ محمد بن زايد: “‏في اتصال هاتفي اليوم مع الرئيس الأمريكي ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، تم الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية”.

كما ثمّن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاتفاق الثلاثي بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، وإسرائيل لتعليق قرار إسرائيل بضم الأراضي الفلسطينية.

وقال السيسي في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “تابعت باهتمام وتقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية الشقيقة وإسرائيل حول الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية”.