السيسي يلتقط صورة تذكارية مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة

في احتفالية عيد الشرطة الـ72.

السيسي يلتقط صورة تذكارية مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة
أماني عوض

أماني عوض

11:15 ص, الأربعاء, 24 يناير 24

التقط الرئيس عبدالفتاح السيسي مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة المصرية، صورة تذكارية على خلفية احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ72 من داخل مقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وخلال الحفل عرضت أفلام وثائقية عن جهود رجال الشرطة في ضبط الجناة وحفظ الأمن، وأيضًا محاكاة لضبط التشكيلا العصابية الخطيرة، مع تشغيل الأغاني الوطنية التي أنتجها قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، بحضور عدد من قيادات الدولة والشخصيات العامة والفنانين.

ووضع السيسي إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري في أكاديمية الشرطة، مع عزف الموسيقيات العسكرية، وذلك عقب وصوله إلى مقر الأكاديمية لحضور احتفالية عيد الشرطة الـ 72.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وعدد من قيادات الوزارة، أثناء وضع إكليل الزهور.

وبدأت احتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 72، بعدما وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أرض الاحتفالات في أكاديمية الشرطة. وأنتج قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، مسرحة “هنا مصر” في إطار احتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة، يرصد مراحل النضال الوطني منذ القدم، وصولا إلى معركة الإسماعلية وملحمة ضد الاحتلال الإنجليزي.

ويتخلل حفل عيد الشرطة استعراض انجازات وزارة الداخلية خلال عام 2023، وعدد من العروض الفنية في تلك المناسبة.

وتحتفل الشرطة المصرية كل عام في 25 من يناير بعيد الشرطة، الذي يعد تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.