السيسي يكلف وزيرة الهجرة بالتواصل مع النائب العام بخصوص المواطن علي أبو القاسم

وزارة الهجرة تؤكد متابعتها للموقف بصورة مستمرة

السيسي يكلف وزيرة الهجرة بالتواصل مع النائب العام بخصوص المواطن علي أبو القاسم
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

7:09 م, الأربعاء, 9 أكتوبر 19

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، مع السيد المستشار حمادة الصاوي ، النائب العام ؛ لمتابعة موقف قضية المهندس علي أبوالقاسم ، و ذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي .

و أكد النائب العام المصري، حمادة الصاوي ، أنه يتم متابعة القضية بصورة مستمرة.

و من خلال التواصل مع المحكمة العليا بالرياض ، أكدت أن القضية مقيدة بالمحكمة العليا تحت رقم 401065734 وتاريخ 20/03/1440هـ ، ومازالت تحت الدراسة، و بالتالي لا صحة لأخبار و قف القضية أو إعادة المحاكمة ، و مازال الحكم تحت الدارسة ولم تفصل فيها المحكمة العليا.

كما أكدت وزارة الهجرة متابعتها للموقف بصورة مستمرة مع السفارة المصرية بالرياض وسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة ، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

و تجدد وزارة الهجرة تأكيدها أن الدولة المصرية بجميع أجهزتها المعنية ، لم و لن تدخر جهدًا تجاه تلك القضية و غيرها من القضايا المتعلقة بأحكام قصاص أو إعدام بالخارج .

وتهيب وزارة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات ، وأن يتم تفهم كون أن القضايا الجنائية تخضع لقوانين كل دولة ، وأن الوزارة تتحرك دومًا في إطار احترام القانون وتقدير القضاء ، وتؤكد على ثقتها التامة في عدالة القضاء السعودي .