السيسي يكلف الحكومة بالقضاء على أي ممارسات احتكارية في الأدوية

الرئيس السيسي يهتم بمشروع إنشاء مخازن لوجستية متكاملة لتوفير مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية لفترة تتراوح من شهرين إلى 4 أشهر

السيسي يكلف الحكومة بالقضاء على أي ممارسات احتكارية في الأدوية
صفية حمدي

صفية حمدي

3:12 م, الخميس, 24 أكتوبر 19

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  الوزراء، اجتماعاً لمتابعة مشروع إنشاء مخازن لوجستية متكاملة للأدوية والمستلزمات الطبية، وأكد خلاله أن الرئيس السيسي  يهتم بهذا المشروع لتوفير مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية في جميع الجهات الحكومية لفترة تتراوح من شهرين إلى أربعة أشهر، والقضاء على أية ممارسات احتكارية في هذا المجال.

عقد رئيس الوزراء الاجتماع مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة. 

وجرى خلال الاجتماع مناقشة موقف المخازن المقترح إنشاؤها، وأماكن توزيع تلك المخازن.

وتمت الإشارة إلى أنها تضم مخزنا استراتيجيا في القاهرة يستهدف منه خدمة محافظة القاهرة والعاصمة الإدارية، إضافة إلى 5 مخازن أخرى، يخدم المخزن الأول الإسكندرية ومطروح والعلمين.

فيما يقع المخزن الثاني في الإسماعيلية ويخدم مدن القناة وسيناء، ويقع المخزن الثالث في المنصورة ليخدم وسط الدلتا.

كما يقع المخزن الرابع في إلمنيا ليخدم شمال الصعيد، ويقع المخزن الخامس في محافظة قنا ويستهدف خدمة جنوب الصعيد والبحر الأحمر.

وأكد رئيس الوزراء على ما يوليه رئيس الجمهورية من اهتمام بهذا المشروع وأهميته في إطار سعى الدولة لتوفير مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية لدى جميع الجهات الحكومية لفترة تتراوح بين شهرين إلى أربعة أشهر، والقضاء على أية ممارسات احتكارية فى هذا المجال.

وطلب رئيس الوزراء سرعة قيام الجهات المعنية بالاتفاق على التصور النهائي لخطوات تنفيذ إنشاء مشروع مخازن لوجستية متكاملة للأدوية والمستلزمات الطبية، خلال أسبوع من الآن، تمهيداً للعرض على رئيس الجمهورية.