السيسي يفتتح عددا من مشروعات سيناء والسويس عبر فيديو كونفرس

افتتاح 239 عمارة في أبوزنيمة بسيناء وتطوير وصلة أم قمر بطول 27 كم

السيسي يفتتح عددا من مشروعات سيناء والسويس عبر فيديو كونفرس
أحمد صبري

أحمد صبري

5:00 م, الثلاثاء, 5 نوفمبر 19

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم عددا من المشروعات التنموية بسيناء والسويس شملت قطاعات تحلية المياه وعددا من الطرق ومصنع للدرفلة ومجمع للرخام والجرانيت، إضافة لعدد من الشقق السكنية وذلك من خلال الفيديو كونفرنس .

وشمل الافتتاح 239 عمارة في أبوزنيمة بسيناء وافتتاح تطوير وصلة أم قمر بطول 27 كم، وافتتاح تطوير طريق جينيفا من المركز الطبي العالمي إلى قناة السويس بطول 80 كم.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن “تحلية المياه بمصر تضاعفت 10 مرات خلال العشر سنوات الأخيرة وأصبحنا ننتج 800 ألف متر مكعب معلنا افتتاح محطتي تحلية مياه بحر بسيناء”.

وافتتح الرئيس السيسي يالفيديو كونفرس طريق الجدي بطول 76 كم وطريق النفق – شرم الشيخ بطول 342 كم بتكلفة 5.6 مليار جنيه وعدد 2 محور عرضي بصل طريق السلام والطريق الدولي بشرم الشيخ.

وبحسب بيان للرئاسة، فإن الدولة المصرية شهدت خلال الخمس سنوات الأخيرة، اهتمامًا كبيرًا في كافة القطاعات، واستطاع الرئيس السيسي أن يدعم عدد من المشروعات القومية، لتخرج في وقت قياسي، وبمعدلات غير مسبوقة، حتى يستفيد منها الاقتصاد القومي، وتساهم في تحسين أحوال المواطني

وكان  الرئيس السيسي قد أعلن الأسبوع الماضي على هامش الافتتاحات الجديدة بشركة النصر للكيماويات الوسيطة، بأن الدولة ستفتتح العديد من المشاريع الفترة المقبلة وأنه مستعد لذلك في أي وقت .