السيسي يفتتح طريق شرم الشيخ - النفق: استثمرنا قرابة تريليون جنيه لتنمية سيناء

خلال افتتاح الرئيس عدد من المشروعات التنموية.

السيسي يفتتح طريق شرم الشيخ - النفق: استثمرنا قرابة تريليون جنيه لتنمية سيناء
أحمد صبري

أحمد صبري

2:36 م, الثلاثاء, 5 نوفمبر 19

صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن الدولة استثمرت قرابة تريليون جنيه لتنمية سيناء خلال السنوات الأخيرة، اشتملت على مجموعة من الطرق، مثل طريق شرم الشيخ النفق، وطابا النفق، وعدد من محطات التحلية بالمناطق الصناعية وعدد من مشروعات الإسكان.

وقال السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية: “سيناء اللي كنا دايمًا نتكلم عنها ونقول كعنوان إن محدش إداها الاستثمارات الكافية، لكن الدولة المصرية خلال الخمس سنين دول حطت استثمارات هائلة، الموضوع مش مرتبط بعدد سكان، مرتبط بأمن قومي مصري مرتبط بـ 60 ألف كيلومتر مساحة سيناء”.

وأكد السيسي أنه أمر بتأجيل افتتاح طريق طابا حتى يتم الافتتاح بالكامل وليس كمرحلة أولي، قائلًا: “قولت إحنا مش هنفتتح مراحل بالنسبة لطريق النفق – طابا، بقول كمان بالطريق ده بنعمل طريق تاني من النفق أحمد حمدي لغاية طابا في حدود 350 كيلومتر كمان”.

وبحسب بيان للرئاسة فإن الدولة المصرية شهدت خلال الخمس سنوات الأخيرة، اهتمامًا كبيرًا في كافة القطاعات، واستطاع الرئيس السيسي أن يدعم عدد من المشروعات القومية، لتخرج في وقت قياسي، وبمعدلات غير مسبوقة، حتى يستفيد منها الاقتصاد القومي، وتساهم في تحسين أحوال المواطني

كان الرئيس السيسي، قد أعلن الأسبوع الماضي، على هامش الافتتاحات الجديدة بشركة النصر للكيماويات الوسيطة، بأن الدولة ستفتتح العديد من المشاريع الفترة المقبلة وأنه مستعد لذلك في أي وقت.