السيسي يعزي الملك سلمان في وفاة الأمير طلال بن سعود

أعلن الديوان الملكي في السعودية أن صلاة الجنازة عليه ستقام عصر اليوم الخميس في مدينة الرياض، وفق بيان

السيسي يعزي الملك سلمان في وفاة الأمير طلال بن سعود
حسين القباني

حسين القباني

12:06 م, الخميس, 27 فبراير 20

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الخميس التعازي إلى ال بن عبد العزيز آل سعود في وفاة الأمير طلال بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.

جاء ذلك في بيان نقله المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير بسام راضي عبر صفحته في فيسبوك.

وأوضح البيان أن الرئيس السيسي أرسل برقية تعازي إلى العاهل السعودي سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

وأمس الأربعاء توفيطلال بن سعود بن عبد العزيز عن عمر يناهز 68 عاما.

وأعلن الديوان الملكي في السعودية أن صلاة الجنازة عليه ستقام عصر اليوم الخميس في مدينة الرياض، وفق بيان

ونعى عدد من الأمراء طلال بن سعود بن عبد العزيز في تغريدات استذكروا فيها خصال الراحل الذي عرف “بالتواضع والكرم ولين الجانب ومكارم الأخلاق”، بحسب شبكة روسيا اليوم.

وولد طلال في الرياض عام 1952، ووالدته هي فوزة محمد الذيب، وقد تزوج من الأميرة البندري بنت عبد الرحمن بن أحمد بن عبد الرحمن السديري وله منها 5 أبناء وبنات، هم سارة ونورة وسعود ومشاعل وسلمان.

وسبق أن عمل الأمير طلال موظفا في إمارة منطقة الرياض في المكتب الخاص لأمير الرياض سابقا وملك البلاد الحالي سلمان بن عبد العزيز آل سعود لنحو 25 عاما.

كما شغل عدة مناصب رياضية في حياته، بينها رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، ورئيس الاتحاد الخليجي لكرة السلة، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة، وعضو اللجنة الأولمبية السعودية، ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة.

حسين القباني

حسين القباني

12:06 م, الخميس, 27 فبراير 20