السيسي يعزي الجزائر في وفاة رئيس الأركان «له دور مثمر في تجربة ديمقراطية رائعة»

وقال الرئيس : هو شخصية جديرة بالاحترام والتقدير لما بذله من جهد وعطاء لتحقيق الاستقرار في الجزائر الشقيقة

السيسي يعزي الجزائر في وفاة رئيس الأركان «له دور مثمر في تجربة ديمقراطية رائعة»
أحمد صبري

أحمد صبري

8:33 م, الأثنين, 23 ديسمبر 19

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خالص عزائه للجزائر في وفاة رئيس أركان الجيش أحمد قايد صالح، وأثنى الرئيس على دور الراحل في إخراج الانتخابات الرئاسية الجزائرية وتحقيق الاستقرار.

وقال الرئيس في تدوينة على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: أتقدم بخالص العزاء والمواساة للجزائر الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا في وفاة المغفور له الفريق/ أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.

وتابع الرئيس السيسي : هو شخصية جديرة بالاحترام والتقدير، لما بذله من جهد وعطاء لتحقيق الاستقرار في الجزائر الشقيقة، ولدوره المثمر في إخراج الانتخابات الرئاسية في تجربة ديمقراطية رائعة.. أدخله الله فسيح جناته وألهم أسرته الصبر والسلوان.

ووفاة رئيس أركان الجيش الجزائري ، أحمد قايد صالح ، الإثنين، عن عمر 79 عامًا،.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية للبلاد نقلا عن بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية ، إن رئيس أركان الجيش الجزائري توفي إثر سكتة قلبية ألمت به في منزله وذلك بعد تكريمه بأيام من قبل رئيس الجمهورية الجديد عبد المجيد تبون.

وكلف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اللواء سعيد شنقريحة قائد القوات البرية رئاسة الأركان بالنيابة.

وولد صالح في ولاية باتنة الجزائرية عام 1940، والتحق في وهو في سن الـ17 من عمره بجيش التحرير الوطني الذي حارب جيش الاستعمار الفرنسي.

وفي عام 2006، حصل صالح على ترقية لرتبة فريق، وتولى رئاسة أركان الجيش الجزائري، ثم عينه بوتفليقة في سبتمبر 2013، بمنصب نائب وزير الدفاع، خلفا لعبد الملك قنايزية، مع احتفاظه برئاسة أركان الجيش.