السيسي يطلب من الأمم المتحدة رفع السودان من قوائم رعاية الإرهاب (فيديو)

السيسي يشدد على أهمية رفع السودان من قوائم الدول الراعية للإرهاب

السيسي يطلب من الأمم المتحدة رفع السودان من قوائم رعاية الإرهاب  (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

6:05 م, الثلاثاء, 24 سبتمبر 19

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إنه تم تدشين آلية جديدة في القاهرة هي “مركز الاتحاد الإفريقى لإعادة الإعمار والتنمية”، الذيسيركز على إعادة بناء الدول فى مرحلة ما بعد النزاعات.

وأضاف في كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه من خلال دور إفريقى فاعل، أثمر عن اتفاق السلام في إفريقيا الوسطى، وتصور مشترك بين الأطراف المختلفة في السودان، لإدارة المرحلة الانتقالية.

وشدد السيسي على أهمية رفع السودان من قوائم الدول الراعية للإرهاب، تقديرا للتحول الإيجابي الذي يشهده هذا البلد الشـقيق، وبمـا يمـكنه من مواجهة التحديات الاقتصادية، من خلال التفاعل مع المؤسسات الاقتصادية الدولية، تلبية لآمال شعبه ، وأن يأخد المكانة التي يستحقها ضمن الاسرة الدولية.

وتابع أنه ارتباطا بمبدأ الملكية الوطنية فإن دول القارة على يقين تام، بأهمية تطوير شراكات حقيقية وفعالة، للتصدى للتحديات السياسية والاقتصادية التى تواجهها، وللحصول على المعرفة والتكنولوجيا، وتطوير الموارد البشرية الإفريقية، وتوفير التمويل والدعم السياسي، وهى أمور تعد أساسية لتحقيق أجندة الاتحاد الإفريقي التنموية 2063.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد غادر االقاهرة إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تجرى حاليا، والتقى أمس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي مشترك.

📺بث مباشر.. كلمة الرئيس #السيسي أمام الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة#أ_ش_أ|#MENAوكالة أنباء الشرق الأوسط|AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي

Gepostet von ‎وكالة أنباء الشرق الأوسط‎ am Dienstag, 24. September 2019