السيسي يصل أديس أبابا للمشاركة في القمة الإفريقية العادية الثالثة والثلاثين

كان جيسلا شال، المدير العام بالنيابة لشئون المراسم بالوزارة الخارجية الإثيوبية قد قال: "لقد قامت إثيوبيا بالتحضير اللازم وهي مستعدة لاستضافة القمة".

السيسي يصل أديس أبابا للمشاركة في القمة الإفريقية العادية الثالثة والثلاثين
المال - خاص

المال - خاص

2:00 م, السبت, 8 فبراير 20

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح اليوم السبت إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في القمة الإفريقية العادية الثالثة والثلاثين التي تعقد يومي التاسع والعاشر من فبراير الجاري تحت شعار”إسكات البنادق: تهيئة الظروف المواتية لتنمية أفريقيا”.

يأتي ذلك بحضور السيسي ورؤساء 31 دولة، و4 رؤساء حكومات، و7 وزراء خارجية، و3 نواب رؤساء دول إفريقية بالإضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، والرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن ورئيسي وزراء كندا والنرويج.

وكان جيسلا شال، المدير العام بالنيابة لشئون المراسم بالوزارة الخارجية الإثيوبية قد قال: “لقد قامت إثيوبيا بالتحضير اللازم وهي مستعدة لاستضافة القمة”.

وقال إن رؤساء 31 دولة، وأربعة رؤساء وزراء ، ووزراء خارجية من سبع دول ، وثلاثة نواب رُؤساء ، والسيدات الأولى من 14 دولة ، أكدوا مشاركتهم في القمة.

وقد أكد حوالي 8700 شخص مشاركتهم في الاجتماع الذي سيستمر ليومين، وأشار جيسلا إلى أنه من المتوقع أن يجذب الاجتماع 10 آلاف ضيف.

بدأت قمة الاتحاد الإفريقي الثالثة والثلاثون بالدورة التاسعة والثلاثين للجنة الممثلين الدائمين في 21 يناير.