السيسي يشارك في قمة التنمية المستدامة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في اجتماعات الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، للمرة السادسة على التوالي

السيسي يشارك في قمة التنمية المستدامة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
هاني جميعي

هاني جميعي

4:36 م, الأربعاء, 25 سبتمبر 19

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في قمة التنمية المستدامة بالأمم المتحدة والتي انطلقت منذ قليل وجاءت تحت عنوان “تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة”، وذلك على هامش اجتماعات .

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي سيلقي بيان مصر ، الذى يتضمن رؤية مصر بالنسبة لمحاور التحرك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى الدولي.

 ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في اجتماعات الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، للمرة السادسة على التوالي.

وتأتي مشاركة السيسي عبد الفتاح بالجمعية العامة للأمم المتحدة هذا العام بدلالات مستمدة من رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي التي تسلمها الرئيس في 10 فبراير 2019.

 وهي مهمة تضاعف من المسئولية التي يضطلع بها الرئيس بالفعل تجاه قضايا القارة الأفريقية والتي عبر عنها أصدق تعبير خلال المشاركات الخمس السابقة.

موضوع “الشراكة الجديدة من أجل التنمية في أفريقيا” أحد أهم البنود على جدول أعمال الدورة الحالية 74 للجمعية العامة، مما يضاعف من أهمية الملف الأفريقي هذه الدورة.

كان الرئيس السيسي قد شارك بانتظام في جميع دورات الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ توليه سدة المسئولية عام 2014.

 ليصبح بذلك أول رئيس مصري يشارك في 6 دورات متتالية في اجتماعات هذا المحفل الدولي الرفيع، بل أكثر قادة مصر مشاركة منذ إنشاء الأمم المتحدة عام 1945.