السيسي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية

السيسي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية

السيسي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية
جريدة المال

المال - خاص

12:59 م, السبت, 16 أبريل 16

المال – خاص

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بقائد القيادة المركزية الأمريكية، ووجه له التهنئة بمناسبة توليه منصبه الشهر الماضي.

كما أكد على العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، معرباً عن حرص مصر على الارتقاء بالتعاون الثنائي مع الولايات المتحدة على كافة الأصعدة، بما فيها على الصعيد العسكري الذي يشهد تعاوناً بناءً وممتداً بين البلدين على مدار العقود الماضية.

وأشار الرئيس إلى أن ما تمر به منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن من اضطرابات وتحديات تستوجب زيادة التنسيق والتعاون بين مصر والولايات المتحدة من أجل التغلب على مختلف التحديات المشتركة، منوهاً إلى ما تبذله مصر من جهود على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن قائد القيادة المركزية الأمريكية أكد خلال اللقاء على دور مصر المحوري والرئيسي في المنطقة باعتبارها دعامة أساسية للسلام والاستقرار، مشيراً إلى أن مصر تمثل شريكاً هاماً للولايات المتحدة التي تحرص على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها، لاسيما في ضوء ما يربط الدولتين من علاقات تعاون وثيق في المجال العسكري يمتد لسنوات طويلة. 

كما أشاد “فوتيل” بجهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى الخطوات التي تتخذها على صعيد التحول الديمقراطي وتحقيق التنمية الشاملة.

وذكر أن اللقاء تناول سُبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما على الصعيد العسكري والأمني، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة، وتلاقت وجهات النظر حول ضرورة مواصلة الجهود الدولية من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى تلك الدول والعمل على التوصل إلى حلول سياسية تنهي هذه الأزمات وتوقف نزيف الدم وسقوط الضحايا من الأبرياء.

جريدة المال

المال - خاص

12:59 م, السبت, 16 أبريل 16