السيسي يحضر اختبارات كشف الهيئة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية الجدد (صور)

أشاد الرئيس بمستوي الطلبة المتقدمين ومدى حرصهم على الالتحاق بالقوات المسلحة

السيسي يحضر اختبارات كشف الهيئة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية الجدد (صور)
هاني جميعي

هاني جميعي

5:13 م, الثلاثاء, 17 نوفمبر 20

صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي تفقد مقر الكلية الحربية صباح اليوم، وحضر اختبارات کشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للإلتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، وكان في استقباله لدي وصوله إلي مقر الكلية الحربية الفريق أول محمد زکی القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وأكد الرئيس السيسي أن القوات المسلحة تنتقي رجالها من بين آلاف المتقدمين وذلك باتباع أرقى الأساليب العلمية في الاختيار في إطار من الشفافية وبكل حيادية ونزاهة، ومن كافة فئات الشعب المصري دون الالتفات الي اي اعتبارات أخرى، وأن الأفضلية دائما للطالب الذي يجتاز بنجاح جميع الاختبارات العلمية والطبية والنفسية والرياضية.

وأشاد الرئيس بمستوي الطلبة المتقدمين ومدى حرصهم على الالتحاق بالقوات المسلحة لنيل شرف الدفاع عن أمن مصر واستقرارها، وليكونوا أحد أهم الركائز الأساسية لبناء قادة وضباط المستقبل داخل مؤسسة القوات المسلحة العريقة، ليتواصل عطاء ابناءها جيل بعد جيل.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسي ناقش الطلبة المتقدمين في عدد من الموضوعات والقضايا التي تدور على الساحتين المصرية والإقليمية والعالمية وكذلك المعلومات العامة عن تاريخ مصر وما شهدته من نهضة شاملة في مختلف المجالات، مشيدا بنظام الإختبارات العلمي المتميز الذي يتم إتباعه لانتقاء أفضل العناصر للانضمام للصفوف القوات المسلحة.

كما أكد الرئيس السيسي أن طلبة الكليات والمعاهد العسكرية يشكلون مع زملائهم من طلبة الجامعات المدنية أمل مصر وتطلعها نحو مستقبل أفضل، وأن ما تواجهه مصر من مخاطر وتحديات تتطلب إعداد أجيال علي اعلي درجات الوعي والادراك الصحيح بقضايا أمتها، وبذل أقصى جهد لإعداد هذه الأجيال وتطوير المناهج العلمية والمهارية لتتماشى مع ما تواجهه الدولة من تحديات.