السيسي يثمن توافق البحرين وإسرائيل على إقامة علاقات : «خطوة نحو إرساء السلام»

مشيرًا إلى أنها خطوة مهمة نحو إرساء الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط

السيسي يثمن توافق البحرين وإسرائيل على إقامة علاقات : «خطوة نحو إرساء السلام»
المال - خاص

المال - خاص

8:23 م, الجمعة, 11 سبتمبر 20

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بآلية التوافق حول إقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين وإسرائيل، مشيرًا إلى أنها خطوة مهمة نحو إرساء الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الرئيس السيسى فى تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “تابعت باهتمام بالغ البيان الثلاثى الصادر من الولايات المتحدة الامريكية والبحرين وإسرائيل بشأن التوافق حول إقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين و إسرائيل”.

وأضاف: “إذ أثمن هذه الخطوة الهامة نحو إرساء الاستقرار و السلام في منطقة الشرق الأوسط وبما يحقق التسوية العادلة و الدائمة للقضية الفلسطينية.. أتقدم بالشكر لكل القائمين على تنفيذ هذه الخطوة التاريخية”.

ترامب يعلن اتفاق سلام بين البحرين وإسرائيل بعد الإمارات «لحظة تاريخية»

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في تغريدة الجمعة عن، وذلك بعد أسابيع من اتفاق مماثل أبرمته الإمارات مع إسرائيل.

وقال ترامب في تغريته إن هذا “إنجاز تاريخي جديد.. دولة عربية ثانية تبرم سلامًا مع إسرائيل في 30 يومًا”.

‏وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وملك البحرين حمد بن عيسى ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد اتفقوا على عقد معاهدة سلام بين البحرين وإسرائيل.

‎ ‏من جهته، قال مستشار ترامب جاريد كوشنر إن اتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل سيشمل تبادل فتح السفارات.

كما أعلن ‏البيت الأبيض أن الأطراف اتفقت على مواصلة جهدها للتوصل لسلام شامل وعادل في المنطقة، وأضاف أن نتنياهو وملك البحرين عبرا عن شكرهما لدور ترمب في التوصل لاتفاق ‎ ‏بيان أميركي-بحريني-إسرائيلي يشيد بخطوة السلام التي اتخذتها الإمارات مؤخرا.