السيسي يتفقد معدات وأجهزة تعقيم تم تطويرها مع «الإنتاج الحربي» (صور)

للاستخدام في أعمال التطهير لمنشآت ومؤسسات الدولة

السيسي يتفقد معدات وأجهزة تعقيم تم تطويرها مع «الإنتاج الحربي» (صور)
المال - خاص

المال - خاص

6:16 م, الثلاثاء, 24 مارس 20

تفقد الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء، بعض نماذج من أجهزة ومعدات التطهير والتعقيم التي تم تطويرها بالتعاون مع وزارة الدولة للإنتاج الحربي، وذلك للاستخدام في أعمال التطهير لمنشآت ومؤسسات الدولة عن طريق استخدام أحدث المواد والمحاليل الكيميائية في هذا المجال وطبقاً لمواصفات وتوصيات منظمة الصحة العالمية.

ووفقا للصفحة الرسمية للمتحدث باسم الرئاسة على “فيس بوك”، يأتي ذلك في إطار مُساهمة القوات المسلحة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

كانت القيادة العامة للقوات المسلحة اتخذت مجموعة من الإجراءات والتدابير لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة حيث تفقد الفريق محمد فريد ، رئيس أركان حرب القوات المسلحة شركة النصر للكيماويات الوسيطة بمنطقة أبو رواش.

جاء ذلك لمتابعة الإجراءات المتخذة من جانب إدارة الشركة والتأكد من جاهزيتها وقدرتها على تنفيذ كافة المهام لإنتاج مواد ومحاليل التطهير والتعقيم والتي تم اعتمادها من وزارة الصحة والسكان طبقاً للمواصفات العالمية .

وفي سياق متصل اصطفت عناصر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للدفع إلى السوق المحلية حيث تم مضاعفة كميات المعروضات من المطهرات والمحاليل التى تٌستخدم فى أعمال التطهير والتعقيم والسلع التموينية التي تلبي مطالب الأسرة المصرية بأسعار مناسبة.

وذلك من خلال منافذ جهاز الخدمات العامة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية الثابتة والمتحركة وطرحها بالأسواق لكافة فئات الشعب علي مستوي محافظات الجمهورية ، وذلك فى إطار القضاء على الممارسات الاحتكارية.