السيسي يتابع توريد جرارات جديدة للسكة الحديد: «نهدف لتطوير منظومة النقل إلى المواصفات العالمية»

السيسي شدد على الأهمية الخاصة لمشروعات السكك الحديدية.

السيسي يتابع توريد جرارات جديدة للسكة الحديد: «نهدف لتطوير منظومة النقل إلى المواصفات العالمية»
المال - خاص

المال - خاص

4:34 م, السبت, 2 نوفمبر 19

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، و”ويليام بيرسون” رئيس مجلس إدارة شركة PRL الأمريكية للسكك الحديدية Progress Rail Locomotives (PRL)، بالإضافة إلى عدد من كبار مسؤولي الشركة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة الاتفاق الذي تم بين وزارة النقل والشركة الأمريكية لتوريد جرارات سكة حديد جديدة، وتحديث ورفع كفاءة الجرارات المتوفرة لدى الوزارة، في إطار جهود الدولة لتطوير منظومة السكك الحديدية في مصر على نحو يحقق طفرة نوعية في مستوى الخدمة المقدم للمواطنين.

وأشاد الرئيس خلال الاجتماع بالتعاون القائم بين الحكومة المصرية وشركة PRL، مشيراً إلى أن الدولة تهدف إلى تطوير منظومة النقل في مصر ورفع كفاءتها لترتقي إلى المستوى والمواصفات العالمية.

وشدد السيسي في هذا الصدد على الأهمية الخاصة لمشروعات السكك الحديدية، في ضوء تأثيرها المباشر على ملايين المواطنين، موجهاً بإعطاء الأولوية القصوى للحفاظ التام على معايير الأمان والسلامة، وضمان توفير الخدمات المتكاملة للمواطنين.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أصدر بيانا أعلن فيه نتائج التحقيقات في حادث القطار الذي راح ضحيته مواطن، وإصابة آخر في القضية المعروفة إعلامية بـ”شهيد التذكرة”.

وقرر النائب العام إحالة المتهم مجدى إبراهيم محمد حمام محبوسا لمحاكمة جنائية عاجلة، لارتكابه جناية جرح أفضى إلى الموت وجريمة الجرح العمدى.

وذكر البيان أن تحقيقات النيابة العامة انتهت إلى ثبوت الاتهام بحق المتهم؛ إذ توافرت لديه نية إيذاء المجني عليهما ابتداءً عندما حاد عن واجبه؛ فتخلى عن ضبط المتهمين وتسليمهما عند أقرب محطة إلى رجال الشرطة، فدفعته نواياه بالإيذاء إلى فتح باب القطار حال سيره مخالفاً التعليمات المقررة في ذلك.