السيسي يبحث قضايا المنطقة في اتصال هاتفي مع ترامب

الرئيس السيسي يؤكد موقف مصر الداعم لوحدة واستقرار وأمن ليبيا وتفعيل إرادة الشعب الليبي

السيسي يبحث قضايا المنطقة في اتصال هاتفي مع ترامب
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

12:46 ص, الجمعة, 5 يوليو 19

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مساء اليوم اتصالاً هاتفيا مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، استعرض خلاله عددا من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة الوضع في ليبيا.

وأكد الرئيس موقف مصر الداعم لوحدة واستقرار وأمن ليبيا وتفعيل إرادة الشعب الليبي، وكذلك مساندة مصر لجهود الجيش الوطني الليبي في مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات والميليشيات المسلحة، التي تمثل تهديداً ليس فقط على ليبيا بل الأمن الإقليمي ومنطقة البحر المتوسط.

وأوضح بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن ترامب أكد أهمية الخروج من الوضع الراهن، وتسوية الأزمة الليبية التي تمثل تهديداً لأمن المنطقة بأكملها، وتم التوافق على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة في هذا الإطار.

وتم التطرق إلى تطورات الأوضاع في السودان، حيث أكد السيسي دعم مصر لخيارات وإرادة الشعب السوداني الشقيق في ظل موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان، وعدم التدخل في شئونه الداخلية، مع ضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لمساعدة السودان على الخروج من أزمته والحفاظ على استقراره وأمنه لما فيه صالح الشعب السوداني”.

وأضاف بسام راضي، أن الاتصال تناول كذلك عددا من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

وأكد الرئيسان الحرص على تطوير التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، وأعربا عن تطلعهما لمواصلة العمل على دفع العلاقات المتميزة بين البلدين.

وتضمن الاتصال تقديم الرئيس السيسي التهنئة للرئيس والشعب الأمريكي بمناسبة عيد استقلال الولايات المتحدة الموافق في الرابع من يوليو.