السيسي يؤكد أهمية استقرار جنوب السودان

السيسي يؤكد أهمية استقرار جنوب السودان

السيسي يؤكد أهمية استقرار جنوب السودان
جريدة المال

المال - خاص

3:21 م, الأحد, 31 يناير 16

متابعات

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عدة لقاءات ثنائية بمقرالاتحاد الإفريقي فى أديس أبابا على هامش أعمال القمة الأفريقية، حيث التقى مع كل من السيد نيال دينج نيال رئيس فريق المفاوضين لجنوب السودان بالإضافة إلى وزير خارجية جنوب السودان السيد برنابا بنيامين.

وقد صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد نيال دينج استعرض خلال اللقاء آخر تطورات تنفيذ اتفاق التسوية السلمية للأزمة فى جنوب السودان الذي تم توقيعه في أغسطس 2015، معربًا عن تطلع بلاده لمساهمة مصر فى جهود تحقيق السلام وفقًا لما ينص عليه الاتفاق.

كما أعرب عن تقديره لمواقف مصر المؤيدة والمساندة لجنوب السودان فى المحافل الاقليمة والدولية، فضلاً عما تقدمه مصر من برامج تنموية لجنوب السودان فى عدد من المجالات، معرباً عن الأمل فى مواصلة تعزيز التعاون مع مصر بمختلف المجالات.

وذكر السفير علاء يوسف أن السيسي أكد خلال اللقاء على دعم مصر لكافة الجهود المبذولة لإعادة السلام والاستقرار إلى جمهورية جنوب السودان، مشيراً إلى خصوصية العلاقات التى تربط مصر بهذا البلد الشقيق والتاريخ والروابط المشتركة التى تجمعهما.

كما أكد الرئيس على أن مصر تدعم جهود الوفاق الوطنى من أجل تدشين الحكومة الانتقالية، بما يعيد الأمن والاستقرار لجنوب السودان.

وأضاف الرئيس أن مصر ستستمر في مساندة الجهود التنموية في جوبا، معربًا عن تطلعه إلى نجاح قيادات جنوب السودان فى التوصل إلى تفاهمات تؤدي إلى تدشين مرحلة جديدة تُحقق النهضة التنموية التي يتطلع إليها شعب جنوب السودان الشقيق.

جريدة المال

المال - خاص

3:21 م, الأحد, 31 يناير 16