السيسي: هرجع بحيرات مصر زي مثيلاتها بالدول المتقدمة

افتتاح عدد من المشروعات القومية بدمياط.

السيسي: هرجع بحيرات مصر زي مثيلاتها بالدول المتقدمة
أحمد صبري

أحمد صبري

1:29 م, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، المحافظين والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بضروة تطهير وتطوير بحيرات مصر على المواصفات العالمية حتى تعود أفضل مما كانت عليه، موجهًا بضروة الانتهاء من تطهير بحيرة المنزلة منتصف العام المقبل وتطويرها نهاية 2021.

وأضاف السيسي، في كلمة له أثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية بدمياط: “أنا مش هرجع بحيرات مصر زي ما كانت، ولكن هرجعها زي ما بيقول الكتاب في بحيرات العالم المتقدم، علشان نخلي مصر بلد ذات شأن كبير، ولازم بحيرة المنزلة ترجع فيها الصيد أفضل مما كانت، ونشيل الإجرام والتعدي”.

وأكد أن البحيرة ستكون مقصدًا سياحيًا، وسيتم دراسة وضع زريعة أسماك من قبل وزارة الزراعة لعودة مستويات صيد الأسماك، إضافة إلى أن التطهير سيعمل على إزالة التلوث منها بما يعود على صحة المواطن.

وواصل الحديث عن بحيرة المنزلة: “محدش في 100 سنة فكر يقربلها وده 250 ألف فدان، ولما تخلص هتبقى قصة تانية، ولوكنا سبناها كانت المساحة انخفضت عاووين نحافظ عليها”.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات التنموية في نطاق محافظة دمياط، منها مدينة دمياط للأثاث، ومحطة متعددة الأغراض بميناء دمياط وعددًا من الوحدات السكنية ومركزًا للتعليم المدني، وفندق اللسان، الذي يعتبر أول فندق 5 نجوم في منطقة الدلتا.