السيسي: نقف بجانب اليونان ضد أي عمليات استفزازية في شرق المتوسط (فيديو)

تحدث السيسي عن أن مكافحة الإرهاب والتطرف ليست مرتبطة بالأديان،

السيسي: نقف بجانب اليونان ضد أي عمليات استفزازية في شرق المتوسط (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

11:37 ص, الأربعاء, 11 نوفمبر 20

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إن العلاقات مع اليونان تواصل التقدم بشكل كبير، وأن توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية يعكس حجم التفاهم وقوة العلاقات بين البلدين.

وأضاف السيسي خلال قمة مع رئيسة اليونان، كاترينا ساكيلاروبولو، أن مصر تقف بجانب اليونان ضد أى عمليات استفزازية في شرق المتوسط أو مرتبطة بحدودها البحرية في حدود القوانين والأعراف الدولية.

وتحدث السيسي عن أن مكافحة الإرهاب والتطرف ليست مرتبطة بالأديان، بل هي من أشكال الانحراف الفكرى مضيفا: “مهم قوى إن هذا الأمر لا يتحول إلى إساءة إلى الأديان والى مشاعرالمؤمنين”.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي إن زيارة الرئيس السيسي إلى اليونان تأتي في إطار حرص البلدين الصديقين على التشاور المستمر على المستوى الثنائي، بالإضافة إلى المستوى الثلاثي مع قبرص.

واضاف أنه من المنتظر أن تشهد الزيارة عقد مباحثات معمقة للرئيس السيسي مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، ولقاء مع رئيسة الجمهورية، ووزير الطاقة والبيئة اليوناني، وذلك لبحث موضوعات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها، واستعراض آفاق التعاون في مجال الطاقة، التبادل الاقتصادي، وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى في كافة أنحاء الجمهورية.