السيسي: نسعى لاستكشاف المزيد من البرامج التي يمولها " التنمية الإفريقي "

السيسي: نسعى لاستكشاف المزيد من البرامج التي يمولها " التنمية الإفريقي "

السيسي: نسعى لاستكشاف المزيد من البرامج التي يمولها " التنمية الإفريقي "
جريدة المال

المال - خاص

4:57 م, الأحد, 31 يناير 16

المال – خاص

التقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر الاتحاد الافريقي فى أديس أبابا، أكينومي أديسينا رئيس البنك الافريقي للتنمية. 

وصرح علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، أن السيسي أكد خلال اللقاء تقدير مصر للتعاون القائم مع البنك الافريقي للتنمية، مشيداً بالمشروعات التنموية التى يقوم البنك بتمويلها فى القارة الأفريقية. 

كما عبر السيسي عن تطلع مصر لتوسيع مجالات التعاون مع البنك الافريقي واستكشاف مزيد من البرامج والمشروعات التى يمكن للبنك المساهمة فى تمويلها بمصر، لاسيما فى ضوء عملية التنمية الشاملة الجارى تنفيذها وإطلاق مشروعات جديدة فى مجالات دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة والزراعة والبنية التحتية، بهدف الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل جديدة. كما اقترح  الرئيس قيام البنك بتمويل مشروعات مشتركة تخدم عدة دول، وخاصة فى مجالات النقل والزراعة.

وذكر يوسف أن رئيس البنك الافريقي للتنمية عبر عن اعتزاز البنك بعلاقات التعاون الوثيقة مع مصر ومؤسساتها المالية، مشيداً بما تتخذه الحكومة المصرية من إصلاحات اقتصادية ساهمت فى تعافي الاقتصاد المصرى وارتفاع معدلات النمو، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة. 

كما أعرب عن ترحيب البنك الإفريقى للتنمية بانتخاب مجلس النواب المصري، مشيداً بالجهود التى تم بذلها لاستعادة الاستقرار ومساهمتها فى تعزيز النمو الاقتصادي. 
واِستعرض خطة البنك للمشروعات والبرامج التى سيقوم بتنفيذها خلال السنوات العشر القادمة، مؤكداً على تطلع البنك لتوسيع أنشطته فى مصر والعمل مع الحكومة على تنفيذ مزيد من المشروعات التنموية التى تهدف إلى توفير فرص عمل جديدة. 

ورحب رئيس البنك بمقترح  الرئيس بقيام البنك بتمويل مشروعات مشتركة تخدم عدة دول، معرباً عن استعداد البنك لدراسة سبل مساهمته فى المشروعات التى أشار إليها  الرئيس.

ومن جانب آخر، أعرب رئيس بنك التنمية الإفريقي عن اعتزام البنك القيام بدور رئيسي لتنفيذ المبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة التي قدمها  الرئيس أثناء مؤتمر باريس لتغير المناخ، وتوفير التمويل اللازم لها. 

جريدة المال

المال - خاص

4:57 م, الأحد, 31 يناير 16