السيسي: نبذل جهدا كبيرا حتى نجري ونسبق ظروفنا الصعبة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة تسابق الظروف الصعبة بعد الزيادة الكبيرة في أعداد السكان

السيسي: نبذل جهدا كبيرا حتى نجري ونسبق ظروفنا الصعبة
أحمد صبري

أحمد صبري

4:51 م, الأربعاء, 31 يوليو 19

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن الدولة تبذل جهدا كبيرا حتى تسابق الظروف الصعبة بعد الزيادة الكبيرة في عدد السكان.

وأضاف في كلمته بجلسة  إطلاق مبادرة حياة كريمة في المؤتمر الوطنى السابع للشباب، أن الزيادة السكنية يجب حلها، حيث إن هناك دولا أخرى ومسلمة قامت بحل تلك المشكلة دون قوانين، مطالبا المواطنين بالنظر إلى عدد أفراد الأسرة وقدرتها.

وتابع موجها حديثه لأرباب الأسر: إذا كنت متصورا أن كل هدفك هو أنك تأكل وتشرب أولادك بس هو المهم، لا طبعا ده إنسان محتاج حاجات تانية.

وطالب موسسات المجتمع المدني والمواطنين المقتدرين بالمساعدة قائلا: ماكنش تساعدونا كلكم اللي قادر ماديا واللي قادر يساهم معانا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد افتتح مساء أمس الثلاثاء، المؤتمر الوطنى السابع للشباب، والذى يعقد لأول مرة فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يعقد على مدار يومين، الثلاثاء والأربعاء، بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

ويشهد المؤتمر اليوم الأربعاء، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى APLP، والتى تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية، والذين زاروا مؤخرا قناة السويس، كما تشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، ثم جلسة “اسأل الرئيس”، الذى يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب التى تلقاها من خلال الموقع الإلكترونى وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.