السيسي : مليار جنيه شهريا تكلفة الحرب على الإرهاب منذ 2011

خلال كلمة في احتفالية يوم الشهيد

السيسي : مليار جنيه شهريا تكلفة الحرب على الإرهاب منذ 2011
المال - خاص

المال - خاص

2:34 م, الخميس, 9 مارس 23

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تكلفة الحرب على الإرهاب منذ 2011 هي مليار جنيه شهريا.

جاء ذلك خلال كلمة للرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة احتفالا بيوم الشهيد. بيوم الشهيد والمحارب القديم، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وقال: “كان كل شهر على الأقل كان مليار جنيه لمدة 90 شهرا من 2011 لغاية النهاردة”>

وأضاف: “بقول الكلام ده في يوم زي كده متأثرين جدا بالحالة وأسر الشهداء .. دول ولادنا وأهلنا لكن عايز اقول للناس في مصر فيه ثمن كبير اوي اوي أتدفع بخلاف دم الشهداء والمصابين”.

وتابع: “لما نتكلم عن موضوع في الدنيا اللي آحنا فيها بقول يا جماعة فيه ناس مابتنمش وفيه ناس بتموت وتستشهد علشان نبقى في سلام”.

ودعا الرئيس السيسي إلى مزيد من التماسك بوجه التحديات التي لن تنتهي قائلا: “عايزين نبقى أكثر صلابة أكثر من كده لأن التحديات اللي قدامنا كتير ومش هتنتهي .. بناء دولة فيها ١٠٥ مليون واستعادة مكانتها في التعليم والصحة وكل شيء أمر مش بسيط”.

حضر الندوة رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، وشيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وكان الرئيس السيسي أعلن قبل أيام أن تكلفة في سيناء بلغت نحو 60 مليار دولار، وذلك جاءت كلمة بفعالية “تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء”، بمحافظة الإسماعيلية.