السيسي: مصر عايزة موازنة تريليون دولار على الأقل

الدولة تحتاج إلى 18 تريليون جنيه بشكل مستقر ومستمر

السيسي: مصر عايزة موازنة تريليون دولار على الأقل
أحمد صبري

أحمد صبري

5:13 م, الأربعاء, 31 يوليو 19

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: إن مصر تحتاج لموازنة تقدر بتريليون دولار على أقل تقديرن مشيرا إلى أن المشاكل تتراكم بسبب أن موازنات الأعوام الماضية أقل من المطلوب إضافة إلى الزيادة السكانية.

 وأضاف في كلمته بجلسة إطلاق مبادرة “حياة كريمة” في المؤتمر الوطني السابع للشباب: دولة زي مصر عايزة على الأقل موازنة تريليون دولار لأن موازنات كل السنين اللي فاتت هي اقل من المطلوب، وبالتالي بتتراكم المشاكل لذلك عرفتوا ليه بقول نفضل نشتغل ونشتغل ونشتغل وماعندناش وقت لكلام ملوش لازمة.

وأكد السيسي أن الدولة تحتاج إلى 18 تريليون جنيه بشكل مستقر ومستمر لموازنة الدولة لحل كافة المشاكل، مشيرا الى ان الإصلاح سيحتاج الى جهد ووقت متضمنا ذلك  “الاصلاح الاقتصادي”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد افتتح مساء أمس الثلاثاء، المؤتمر الوطنى السابع للشباب، والذى يعقد لأول مرة فى العاصمة الإدارية الجديدة حيث يعقد على مدار يومين، الثلاثاء والأربعاء، بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

ويشهد المؤتمر اليوم الأربعاء، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى APLP، والتى تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية، والذين زاروا مؤخراً قناة السويس، كما تشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، ثم جلسة “إسأل الرئيس”، الذى يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب التى تلقاها من خلال الموقع الإلكترونى وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.