السيسي : مصر تصدت لقوى الشر والظلام تدافع عن قيم الإنسانية

خلال خطابه بختام منتدى شباب العالم 2019 بشرم الشيخ

السيسي : مصر تصدت لقوى الشر والظلام تدافع عن قيم الإنسانية
هاني جميعي

هاني جميعي

8:27 م, الثلاثاء, 17 ديسمبر 19

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، منذ قليل، خطابا في ختام بمدينة شرم الشيخ.

وقال السيسي خلال الخطاب، “نجتمع سنويا على أرض مصر نرسل رسالة إلى كل شعوب العالم المحبة للسلام والتي تعلي من قيم الانسانية .. لا فرق بين عرق أو لون أو دين .. فنحن هنا جميعا سفراء لها ننبذ التطرف والعنف ونتخذ من اختلافاتنا دافعا للتعاون والتكامل”.

وأكد الرئيس أن مصر وقفت بحزم لقوى الشر والظلام وتصدت تدافع عن قيم الأنسانية.. أتوجه بالشكر لشباب مصر وثقتي بكم لا حدود لها”.

وأضاف، “نجد اليوم الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب تتخطى حدود الدولة المصرية لتعقد شراكات دولية وإقليمية في جميع المجالات تثقل مهارات الشباب.. وشاهدنا انطلاق النسخة الأولى من منتدى الشباب الأفريقي العربي في أسوان .. الذي يعد منصة جديدة لتعزيز سبل التواصل بين الشباب العربي والأفريقي.

وتابع، “اعتمد مجلس حقوق الإنسان الدولي قرارا بعنوان الشباب وحقوق الإنسان، يعد أول قرار أممي يتم فيه الإشارة إلى المساهمات التي قدمها منتدى شباب العالم في نسختيه الأولى والثانية عامي 2017  و2018 في شرم الشيخ باعتبارها محفلة دوليا لمناقشة مختلف قضايا الشباب.

وأبدى عدد من الشباب الأفارقة المشاركون في منتدى شباب العالم، سعادتهم بتنظيم المنتدى ومشاركتهم في هذا المؤتمر الدولي الكبير الذي يجمع الشباب من مختلف أنحاء العالم.

كان الرئيس السيسي قد أكد خلال مشاركته في جلسة نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط في اليوم الثالث من منتدى شباب العالم ، أن مصر تعمل الآن على خطة ضخمة جدا للتعامل مع البحيرات المطلة على البحر المتوسط لإعادتها إلى حالة هي الأفضل من 60 عاما حيث يتم العمل على بحيرات بمساحة 250 ألف فدان .

وقبل الافتتاح شهد منتدى شباب العالم عددا من الورش التحضيرية مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية”، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الإصطناعي في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة.