السيسي : مش هسيب مشكلة أمام الناس إلا وهحلها «الحنية مش طبطبة»

الرئيس تحدث أثناء استعراض مشروعات تطوير القاهرة عن طريق اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

السيسي : مش هسيب مشكلة أمام الناس إلا وهحلها «الحنية مش طبطبة»
المال - خاص

المال - خاص

1:04 م, الأثنين, 29 يونيو 20

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي تأكيده على أن هدفه الأول هو بناء مصر الجديدة، مشيرا إلى أن الدولة القوية هي التي توفر سبل الحياة الكريمة لمواطنيها.

وقال السيسي أثناء استعراض مشروعات تطوير القاهرة عن طريق اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن العشوائية كانت سمة كثير من الأحياء والمناطق في القاهرة، مما حولها إلى جراج كبير، مردفا: “الحنية مش طبطبة بل تنفيذ مشروعات تخدم المواطنين، وإيجاد حلول جذرية لمشاكلهم”.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن المرور بهذا الشكل كما كانت عليه الشوارع في المدن المصرية لا يمكن تنظيمه، مؤكدا أنه تحدث إلى رئيس الوزراء لا فتتاح عدد من مشروعات الطرق في الجيزة، لتحقيق السيولة المرورية.

وتابع: “إذا كنا هنصرف علشان نرفع شبكة الطرق في مصر 250 مليار جنيه.. معناها إننا هنعوض هذه الأرقام في 3 أو 4 سنوات نتيجة تقليل الحوادث وخفض استهلاك البنزين”.

واستطرد السيسي: “في جزء شرق القاهرة هيدخل في حوالي 25 مليار جنيه لتطويره، وهناك زيادة في عدد المركبات المتحركة، وعلشان نعمل 9 حارات يمين ومثلهم شمال .. طب ده بكام؟”.

واستكمل: “يمكن الكلام اللي بيتقال بس عن الطرق.. لكن كل قطاعات الدولة اشتغلنا فيها كدة.. يعني عملنا بنفس المستوى ده الجهد والتكلفة بتاعة شبكة الطرق القومية وغيرها في قطاع زي الطاقة واتكلف 650 مليار جنيه علشان نوصله لمستوى جودة يليق بالمصريين.. حاضرهم ومستقبلهم .. ونفس الكلام في قطاع الزراعة”.

واختتم: “اوعى تفتكر نفسك كمسئول إنك هتبدأ تشوف المشكلة إلا لما تبص كويس وأنت ماشي وتبحث وتفكر.. لن نعود كما كنا في السابق من فوضى في كل شيء .. دي بلدنا بس خلي بالكم .. مش هسيب مشكلة إلا لما أحلها من فضلك يارب”.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الإثنين 29 يونيو، مجموعة من المشروعات الحيوية في العاصمة القاهرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطرريك الكرازة المرقسية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.