السيسي: مشروع الصوب الزراعية بالمنيا وبني سويف يوفر 250 ألف فرصة عمل مباشرة

المشروع سيعمل على ضخ أموال بـ9 مليارات جنيه خلال 10 سنوات

السيسي: مشروع الصوب الزراعية بالمنيا وبني سويف يوفر 250 ألف فرصة عمل مباشرة
أحمد صبري

أحمد صبري

12:47 م, السبت, 17 أغسطس 19

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مشروع الصوب الزراعية الجديد في محافظتي بني سويف والمنيا سيوفر 250 ألف فرصة عمل مباشرة، حيث سيقام المشروع على 62 ألف فدان ليعمل على توفير خضروات بجودة عالية وسد احتياجات السوق في تلك المناطق.

وأضاف الرئيس خلال كلمته بافتتاح عدد من مشروعات الصوب الزاعية بقاعدة محمد نجيب: “إحنا اخترنا المناطق ده لأسباب زي إنها في نسبة الفقر عالية زي ما اتكلمنا على الصعيد ومحتاجة توظيف عمالة فكان لابد عمل مشروع زي ده رغم أن الأرض هناك غير ممهدة”.

وأكد الرئيس أن هذا المشروع سيعمل على ضخ أموال بـ9 مليارات جنيه خلال 10 سنوات مما يعود بالنفع على المحافظة، حيث سيتم تسليم أول 5 آلاف فدان من المشروع بنهاية شهر سبتمبر المقبل.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم عددا من المشروعات تضم 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية ومصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يجرى إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور، ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، الذي تقوم عليه الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية.

وبحسب بيان للحكومة يهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة، حيث يعادل المشروع إنتاج مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه بنسب تتراوح بين  15 إلى 20%.