السيسي: ما حدث في الـ 10 سنوات الماضية تسبب في عدم التوازن الأمني إقليميا (فيديو)

خلال جلسة سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة ضمن فاعليات منتدى شباب العالم

السيسي: ما حدث في الـ 10 سنوات الماضية تسبب في عدم التوازن الأمني إقليميا (فيديو)
أحمد صبري

أحمد صبري

4:54 م, الأحد, 15 ديسمبر 19

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، خلال منتدى شباب العالم إن ما حدث في العشر سنوات الماضية في الوطن العربي، أوجد عدم توازن أمني في الإقليم، موضحا أن الأوضاع كانت مستقرة في دول ط قبل ذلك الوقت، إلا أن تلك الأزمة سببت هجرة غير شرعية لتلك البلدان.

وأضاف السيسي – خلال جلسة سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة ضمن فاعليات منتدى شباب العالم – أن عدم العمل على إعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة سيضر الجميع لا محالة.

السيسي يطالب بالعمل على استقرار سوريا

وتابع، يجب أن نعمل على عودة الوضع في سوريا أولا حتى يعود النازحون إلى بلدهم، وعلى الدول أن ترفع يدها من سوريا حتى يتم عمل دستور وتستقر.

وأكد السيسي خلال فعاليات منتدى شباب العالم أن تفعيل دور الدولة الوطني سيعمل على حل تلك الأزمات ويمنع مشكلة النزوح والهجرة من تلك الدول، لذلك يجب العمل على إيجاد حل في سوريا وليبيا وأيضا دول الساحل والصومال.

وبدأت مساء أمس السبت فعاليات “منتدى شباب العالم ” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سيناقش المنتدى  قضايا هامة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد منتدى شباب العالم عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الإصطناعي في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة .

ويشهد منتدى شباب العالم هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة.

ويضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة. كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر.