السيسي: لولا دور رجال الشرطة ما كان لمصر أن تسير في طريق التنمية الشاملة (فيديو)

خلال احتفالية عيد الشرطة الـ70.

السيسي: لولا دور رجال الشرطة ما كان لمصر أن تسير في طريق التنمية الشاملة (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

2:28 م, الأحد, 23 يناير 22

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: إن الغاية الاسمى للدولة هي المحافظة على بقائها، وحفظ الأمن والأمان لمواطنيها، وهذا لن يأتي إلا بوجود جهاز شرطة وطني واع لطبيعة مهمته جيدًا”

وأضاف السيسي، خلال احتفالية عيد الشرطة الـ70، اليوم الأحد: “أثمن دور رجال الشرطة الوطني التى لولاها ما كان لمصر أن تسير في طريق التنمية الشاملة التي ننشدها في شعبها، وتحية لأرواح الشهداء تلك الشموع المضيئة التي اختارت الخلود في السماء على البقاء في الأرض، وإلى أسرهم التي عانت وتحملت فراقهم من أجل بقاء مصر”.

وأوضح الرئيس: “لعل ما يقوم به أبنائكم من رجال الشرطة في حفظ استقرار الوطن، ومحاربة الإرهاب البغيض، خير دليل على أن معين هذه الأمة لا ينضب أبدًا وأرضها الطيبة تفيض دايمًا بالخير، وتنجب رجال يدؤكون جيدًا قيمة الانتماء لهذا الوطن”.

وتابع السيسي: “أثمن دورهم الوطني جنبًا إلى جنب مع إخوانهم من القوات المسلحة، ليمثلون الحصن المنيع لحماية الوطن من كل شر”.

وتحتفل الشرطة المصرية كل عام في 25 من يناير بعيد الشرطة، الذي يعد تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.