السيسي لوزير المالية: منشفها علينا مع انه عامل فوائض وماشية معاه

وبلغ الفائص الإجمالي للعام المالي المنتهي 2018-2019 حوالي 2% من الناتج المحلي الإجمالي ، قبل سداد أقساط الديون والفوائد، وبلغ نمو الناتج المحلي 5.7% لأول مرة منذ 11 عام.

السيسي لوزير المالية: منشفها علينا مع انه عامل فوائض وماشية معاه
أحمد صبري

أحمد صبري

5:06 م, الأربعاء, 31 يوليو 19

طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي من وزراة المالية إتاحة دعم إضافي لبرنامج مبادرة حياة كريمة، وقال السيسي للوزير محمد معيط مازحا: وزير المالية منشفها علينا ومغلبنا مع ان عنده فوائض والدنيا ماشية معاه كويس.

جاء ذلك  في كلمته بجلسة  إطلاق مبادرة حياة كريمة في المؤتمر الوطنى السابع للشباب حيث طالب الحكومة بدعم مبادرة حياة كريمة مطالبا جميع الجهات والمواطنين بالتكافل والمساعدة لجعل مصر في مكان أفضل.

ووفقا للتقرير المالى الشهرى الصادر عن وزارة المالية لقياس مؤشرات الأداء المالى خلال الفترة من يوليو وحتى مايو من العام المالى 2018/2019، فقد حققت مصر فائضا أوليا خلال 11 شهرا الأولى من العام 58.2 مليار جنيه، وهو ما يعنى أن الحكومة نجحت فى تحقيق فائض أولى قيمته 46 مليار جنيه خلال شهر يونيو وحده.

وبلغ الفائص الإجمالي للعام المالي المنتهي 2018-2019 حوالي 2% من الناتج المحلي الإجمالي ، قبل سداد أقساط الديون والفوائد، وبلغ نمو الناتج المحلي 5.7% لأول مرة منذ 11 عام، وخصصت الحكومة 1.3 مليار جنيه للإنفاق على مبادرة حياة كريمة خلال العام الحالي 2018-2019.

 وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى،  قد افتتح مساء أمس الثلاثاء، المؤتمر الوطنى السابع للشباب، والذى يعقد لأول مرة فى العاصمة الإدارية الجديدة حيث يعقد على مدار يومين، الثلاثاء والأربعاء، بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

ويشهد المؤتمر اليوم الأربعاء، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى APLP، والتى تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية، والذين زاروا مؤخراً قناة السويس، كما تشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، ثم جلسة “إسأل الرئيس”، الذى يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب التى تلقاها من خلال الموقع الإلكترونى وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.