السيسي: لن أوقع على قانون الأحوال الشخصية إلا إذا كان منصفا للمرأة

خلال افتتاحه فعاليات اليوم الثاني في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة

السيسي: لن أوقع على قانون الأحوال الشخصية إلا إذا كان منصفا للمرأة
أحمد صبري

أحمد صبري

11:45 ص, الخميس, 12 ديسمبر 19

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه لن يوقع على مشروع قانون الأحوال الشخصية الذي يناقش الآن في البرلمان ، إذا كان غير منصفا للمرأة المصرية ، موضحا أنه يقدر المرأة وينحني احتراما لها ولحقوقها.

وأضاف خلال كلمته أثناء  افتتاح فعاليات اليوم الثاني في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة : في وقفات من المرأة حول قانون الأحوال الشخصية وبقولهم ، لن اوقع على قانون لاينصفكم ، والحقيقية إن البرلمان ونوابه بيعملوا على المناقشة المتوازنة في هذا القانون .

وشدد السيسي على أن سيدات مصر تحملن كثيرا م نالظروف الصعبة وساعدت وطنها كثيرا في الأزمات التى مرت بها خلال الخمس سنوات الماضية موضحا أنهم يتقدمون الصفوف ولهم كل المكانة في مصر.

وانطلقت  صباح اليوم ، النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة فى مدينة أسوان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة ويستمر المنتدى لمدة يومين ويهدف الى فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى دعا فى قمة ستوشى بروسيا الاتحادية أكتوبر الماضى عن إطلاق المنتدى ووجه الدعوة للمشاركين فى المؤتمر، ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأى وصناع السلام وشركاء التنمية حيث يتناول المنتدى جلسات عمل تشمل موضوعات، نحو إطار إقليمى للتعاون وتحقيق السلام والأمن والتنمية فى منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، وأسباب عدم تحقيق السلام والتنمية المستدامين حتى الآن فى منطقة الساحل، وبناء الدول بعد هزيمة الجماعات الإرهابية.