السيسي للمصريين: في ذكرى ثورة 25 يناير نستكمل مسيرة البناء والتنمية (فيديو)

خلال احتفالية عيد الشرطة الـ 68، اليوم الخميس.

السيسي للمصريين: في ذكرى ثورة 25 يناير نستكمل مسيرة البناء والتنمية (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

2:40 م, الخميس, 23 يناير 20

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن عيد الشرطة اليوم يتواكب مع ذكرى ثورة 25 من يناير بمطالها النبيلة، لتحقيق سبل العيش الكريم للمواطن المصري.

وأضاف السيسي، خلال احتفالية عيد الشرطة الـ 68، اليوم الخميس: “لا يفوتني أن أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لأبناء شعب العظيم، متطلعين لاستكمال مسيرة البناء والتنمية لنوفر لمصر وشعبها واقع متطور”.

وأوضح الرئيس: “رأى العالم كيف تحولت مصر في أعوام قليلة إلى واحة من الأمن واستقرار، وما تحقق على أرض مصر سيكون مرتكزًا نحو بناء دولة مصرية حديثة يسودها العدل وتعلو فيها قيمة الإنسان المصري”.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي -اليوم الخميس- حفل عيد الشرطة الـ 68، المقام داخل أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وذلك تخليدًا لذكرى معركة الإسماعيلية في 25 من يناير عام 1952، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من رموز المجتمع والشخصيات العامة.

بدأ الحفل، بتقديم الفنان مصطفى حجاج وهبة مجدي، أغنية بعنوان “هنا مصر”، لإبراز دور الأمن في حياة المجتمع، إضافة إلى عدد من العروض الفنية التي تبرز جهود الوزارة في حفظ الأمن، والتصدي للخارجين عن القانون.

وحكى الفنان الكبير أمير كرارة، قصة أسرة الشهيد وائل طاحون، التي استشهد وبعده زوج ابنته الشهيد ماجد عبد الرازق، وقرر بعدها ابنه وائل طاحون الالتحاق بكلية الشرطة، لاستكمال مسيرة والده.

وكرم الرئيس عددًا من قيادات وضباط الشرطة خلال احتفالية عيد الشرطة الـ 68.

ومنح الرئيس عدد من ضباط الشرطة، أنواط الامتيار تقديرًا لعطاءاتهم وجهودهم لحفظ الأمن، وبين المكرمين مدير أمن أسوان، ومديرية أمن الغربية، والعميد منار محمد من الإدارة العامة لحقوق الإنسان.

وكرم عددًا من شهداء الشرطة وأهداهم وسام الجمهورية من الطبقة الثالثة، تقديرًا لأرواحهم التي بذلوها فداء للوطن.

يذكر أن معركة الإسماعيلية، راح ضحيتها 50 شهيدًا، إضافة إلى سقوط 80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي، بعدما رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة لهم.