السيسي للمصريين: خلي بالكم في ناس قاعدة ليل نهار بالمواجهة عايزين نخفف عنهم (فيديو)

هنأ الأطقم الطبية بعيد الفطر، قائلا: "كل سنة وأنتم طيبون، لكل الأطقم الطبية كل الشكر والتقدير والمحبة وهذا ما نتوقعه منكم".

السيسي للمصريين: خلي بالكم في ناس قاعدة ليل نهار بالمواجهة عايزين نخفف عنهم (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

1:01 م, الخميس, 21 مايو 20

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الخميس، المصريين للانتباه في مواجهة فيروس كورونا تخفيفا عن الأطقم الطبية المتواجدة ليل نهار

السيسي: خلينا الموضوع في حضن الدولة ووزارة الصحة والأطقم الطبية وهم اللي شايلين الشيلة

 جاءت كلمة الرئيس السيسي اليوم الخميس، خلال افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع بشائر الخير بمحافظة الإسنكدرية.

وقال الرئيس السيسي: “من أول الأزمة إحنا ماخوفناكوش وخلينا الموضوع في حضن الدولة وحضن وزارة الصحة وفي حضن الأطقم الطبية وهم اللي شايلين الشيلة وما خوفناكوش وننقل لكم الموضوع برفق عشان ما نفزعكمش بس خلوا بلكم معانا من فضلكم”.

وتحدث عن جهود الأطقم الطبية وأهمية التخفيف عنها، مخاطبا المصريين بالقول: “في ناس قاعدة ليل ونهار في المواجهة ده وكل ما نأخد بالنا هنخفف عنهم ولو لم نأخد بالنا هيكون عبئا كبيرا عليهم، والطبيب والممرض دول أهلنا وهيستحملوا معنا لغيت إمتى؟”.

ووجه التهنئة للأطقم الطبية بعيد الفطر قائلا: “كل سنة وأنتم طيبون، لكل الأطقم الطبية كل الشكر والتقدير والمحبة وهذا ما نتوقعه منكم”.

السيسي: بطمنكم معدلات إصابات كورونا اللي بتلاقوها تتنامي تطور طبيعي لكن احذروا

وفي كلمته طمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس، جميع المصريين، على مستجدات مواجهة فيروس كورونا بمصر، مؤكدا أن معدلات الإصابات بالفيروس التي يجدها الناس تتنامي طبيعة لكن تحتاج لحذر.

وقال الرئيس : “لما طلبنا من د. خالد (عبد الغفار وزير التعليم العالي) هذا كنا عايزين نقل للناس في مصر ونقولهم اطمئنوا ولكن في نفس الوقت احذروا”.

وأضاف الرئيس السيسي : “اطمئنوا أن الموضوع يدار بشكل احترافي وعلمي ومهني بشكل كبير جدا جدا كإدارة أزمة وكقدرات دولة في مواجهة هذا الموضوع”.

وتابع: “في موضوع مهم لما نتكلم عن حجم الأسرة وغرف العناية المركزة والتنفس الصناعي نقصد منها إننا لدينا قدرات المواجهة”.

واستدرك: “لكن يجب أن نعلم أن هذه القدرات يتم استخدامها لباقي الأمراض المزمنة الأخرى فلن نوقفها ونقول مستعد للتعامل مع كورونا فقط، لا سنتعامل مع ده وباقي الأمراض والأزمات الصحية”.

وأعلنت الأربعاء أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، هو 14229 حالة من ضمنهم 3994 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 680 حالة وفاة.

وتابع: “النقطة التالثة أنا بطمنكم أن المعدلات التي بتسمعوا عنها وبتلاقيوا أنها تتنامي ده تطور طبيعي”.

واستدرك: “ولكن هذا التطور الطبيعي ممكن يقل أو يزيد بنسب بس ده بيعتمد على الجدارة جدارة تصرفاتنا وكفاءة مش النظام الصحي في مصر ولكن إحنا المصريين الموجود منهم في الريف والحضر والأسوق لو انتبهنا ولم نأخد الموضوع باطمئنان مش عايز أقول كلمة أصعب من كده”.