السيسي للطفل زين : ربنا يخليك ويديك الصحة

أثناء تكريم الرئيس للطفل زين في ختام منتدى شباب العالم 2019

السيسي للطفل زين : ربنا يخليك ويديك الصحة
هاني جميعي

هاني جميعي

8:07 م, الثلاثاء, 17 ديسمبر 19

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بالطفل زين يوسف، خلال جلسة له منذ قليل مع عدد من الشباب على هامش بشرم الشيخ.

وقال السيسي خلال كلمته “برحب بزين قبل ما أبدأ كلامي لأنه مثال ونموذج عظيم جدا على القوة والإرادة والصبر.. ربنا يخليك يا زين ويديك الصحة”.

جاء ذلك أثناء تكريم الرئيس للطفل زين في ختام منتدى شباب العالم 2019.. وهو يقف بجواره أثناء إلقاء الرئيس خطاب ختام المنتدى.

والتقى الرئيس السيسي ، عددا من شباب منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ منذ قليل، في إطار لقاء مفتوح مذاع على التلفزيون المصري، وتطرق الحديث إلى النزاعات في دول الساحل والصحراء.

كان السيسي قد طلب مصافحة الطفل زين يوسف، الذي قاوم مرض السرطان 7 سنوات حتى شفائه.. وبعبارة “انت تقدر”، أنهى الطفل زين يوسف البالغ 12 عاما، كلمة حماسية بالإنجليزية ،على مسرح منتدى شباب العالم في شرم الشيخ.. وسرد سيف قصة كفاحه ضد المرض وتعافيه من مرض السرطان 4 مرات.

كان الرئيس السيسي قد أكد خلال مشاركته في جلسة نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط في اليوم الثالث من منتدى شباب العالم ، أن مصر تعمل الآن على خطة ضخمة جدا للتعامل مع البحيرات المطلة على البحر المتوسط لإعادتها إلى حالة هي الأفضل من 60 عاما حيث يتم العمل على بحيرات بمساحة 250 ألف فدان .

وقبل الافتتاح شهد منتدى شباب العالم عددا من الورش التحضيرية مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية”، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الإصطناعي في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة.

وأبدى عدد من الشباب الأفارقة المشاركون في منتدى شباب العالم، سعادتهم بتنظيم المنتدى ومشاركتهم في هذا المؤتمر الدولي الكبير الذي يجمع الشباب من مختلف أنحاء العالم.