السيسي: لابد من مراجعة الموقف مع صندوق النقد وتخفيف الأعباء عن المصريين

خلال افتتاح النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

السيسي: لابد من مراجعة الموقف مع صندوق النقد وتخفيف الأعباء عن المصريين
محمد مجدي

محمد مجدي

4:12 م, الأحد, 20 أكتوبر 24

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن موضوع الأزمة الاقتصادية ومسار الاصلاح الاقتصادي، أن الدولة في هذا الأمر تم عمل برنامجين في 2016، وذلك تم النجاح فيه باستقرار الأوضاع الإقليمية والدولية عما كنا عليه الآن.

وأضاف السيسي: خلال افتتاح النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، أما البرنامج الحالي الذي يتم العمل فيه، وهو مهم ورسالة أقولها لينا وللمؤسسات الدولية المعنية بهذا الأمر، “صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، وكل المؤسسات ، إن احنا بنعمل هذا البرنامج في ظل ظروف إقليمية وعالمية شديدة الصعوبة ليها تأثيرات سلبية للغاية على الاقتصاد في العالم كله.

وتابع السيسي: بيتقال إن هيكون في ركود اقتصادي محتمل خلال السنوات القليلة القادمة نتيجة التداعيات لهذا الأمر، ونحن جزء من اقتصاد هذا العالم، وبالتالي البرنامج الذي يتم العمل به، إذا لم يتم وضع ذلك في الاعتبار التحديات التي تم ذكرها.

وقال السيسي: ولما نيجي نقول اننا فقدنا 6 أو 7 مليارات دولار خلال الـ 10 أشهر الماضية فقط، ومحتمل استمرار هذا الوضع عاما كاملا، نتيجة التداعيات التي نراها، وحسب البرنامج المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي.

وأكد السيسي: أن هذا أمر مهم بقوله للحكومة، ولنفسي.. إذا كان هذا التحدي هيخلينا نضغط على الرأي العام بشكل لا يتحمله الناس لا بد من مراجعة الموقف، لا بد من مراجعة الموقف مع الصندوق.