السيسي: كلما يحصل تقدم إنساني قدراتنا تتراجع على التنبوء بتأثيراته

طالب الرئيس السيسي بتغيير ثقافة التعليم في مصر

السيسي: كلما يحصل تقدم إنساني قدراتنا تتراجع على التنبوء بتأثيراته
أحمد صبري

أحمد صبري

3:42 م, الخميس, 4 أبريل 19

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه كلما يحصل تقدم إنساني كلما قدراتنا تتراجع على التنبوء بتأثيراته

أوضح السيسي، فى مداخلة له بالجلسة الأولي في المنتدى العالمي للتعليم العالي، ذلك قائلا: “أتصور كل ما يحصل تقدم إنساني كل ما قدرتنا وخيالنا على التنبوء بتأثيراته في تقديري ستتراجع”.

وأضاف: ” نحتاج إلى تغيير ثقافة التعليم في مصر”.

وتابع: “الدول المتقدمة قادرة بشكل كبير على مواكبة ما تقدمه من تطور، لكن تأثيرات التكنولوجيا ممكن تكون أكثر ضراوة على مجتمعات زي مجتماعتنا نحن كمصريين”

وأكد أنه “إذا كان فات مصر الصورة الأولى والتانية والتالتة فلا يجب أن يفوت مصر الثورة الرابعة”، مضيفا: “بقول للمصريين شوفوا العلماء بيتكلموا إزاي وشوفوا رؤيتهم للواقع عاملة إزاي”.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، بدء فعاليات المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل، الخميس، برعاية رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 4-6 أبريل الجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة.

والمنتدى يُعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة باعتبارها نموذجًا معاصرا للتطوير والتخطيط والبناء للمستقبل تم إنجازه في وقت قياسي، وتؤكد قدرة المصريين على التعمير وتحقيق التنمية والانفتاح على العالم.

كما يمثل المنتدى العالمي فرصة دولية لزيادة الاستثمار في التعليم العالي، وإقامة الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.