السيسي في مؤتمر صحفي مع قادة قبرص واليونان : لن نتسامح مع الدول الداعمة للإرهاب

أكد أن مصر قدمت نموذجا ناجحا في تعزيز آلية التعاون الثلاثي

السيسي في مؤتمر صحفي مع قادة قبرص واليونان : لن نتسامح مع الدول الداعمة للإرهاب
المال - خاص

المال - خاص

3:50 م, الأربعاء, 21 أكتوبر 20

قال الرئيس السيسي، لن نتسامح مع الدول والكيانات الداعمة للإرهاب تسليحا وتمويلا وتدريبا.

وأضاف في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، أن مصر قدمت نموذجا ناجحا في تعزيز آلية التعاون الثلاثي استنادا لقواعد القانون الدولي وبنود الأمم المتحدة لقانون البحار.

 وتابع، منتدى غاز شرق المتوسط أسهم في وضع إطار للتوافق على مشروعات مشتركة في مجال الغاز، وندعم مساعي نيقوسيا لحل الأزمة القبرصية وتوحيد شطري الجزيرة.

وقال الرئيس السيسي، إن الحل السياسي الشامل هو السبيل الأوحد لتحقيق الاستقرار في ليبيا، مشددا على ضرورة استمرار الجهود لتسوية القضية الفلسطينية، وجدد التأكيد على ضرورة إنهاء أي وجود عسكري أجنبي في سوريا

وأضاف، نحث المجتمع الدولي على تحمل مسئولياته في مواجهة رعاة الإرهاب، مؤكدا أن مصر لم تلجأ فى أي مرحلة لاستخدام الهجرة غير الشرعية كأداة للتفاوض أو الابتزاز مع شركائها الأوروبيين.

كان الرئيس السيسي قد وصل إلى العاصمة “نيقوسيا” اليوم في مستهل زيارته الرسمية لقبرص للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

وقال المتحدث الرسمى للرئاسة السفير بسام راضي إن القمة الثلاثية تأتي في سياق دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، وتعزيز التشاور السياسي وتبادل الرؤى حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي شرق المتوسط، والشرق الأوسط.