السيسي: فاتتنا الثورات الصناعية الأولي والثانية والثالثة ومن الصعب ألا نشارك فى الرابعة

وأوضح أن مصر اتخذت عدة خطوات فى مواكبة التطور التكنولوجي سواء فى الخدمة الصحية والتصنيع إضافة إلى إدماج التكنولجيا فى المعاملات المصرفية .

السيسي: فاتتنا الثورات الصناعية الأولي والثانية والثالثة ومن الصعب ألا نشارك فى الرابعة
أحمد صبري

أحمد صبري

3:00 م, الخميس, 4 أبريل 19

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، إن مصر لم تشارك فى الثورات الصناعية الأولي والثانية والثالثة ومن الصعب أن لاتشارك فى الثورة الرابعة القادمة.

وأضاف فى مداخلة له بالجلسة الأولي فى المنتدى العالمي للتعليم العالي : “من الصعب أن لانشارك فى الثورة الرابعة لازم نشارك لأن اللي فاتنا كثير من الثورات الصناعية”.

وأوضح أن مصر اتخذت عدة خطوات فى مواكبة التطور التكنولوجي سواء فى الخدمة الصحية والتصنيع إضافة إلى إدماج التكنولجيا فى المعاملات المصرفية.

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، بدء فعاليات المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل، الخميس، برعاية رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 4-6 أبريل الجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة.

والمنتدى يُعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة باعتبارها نموذجًا معاصرا للتطوير والتخطيط والبناء للمستقبل تم إنجازه في وقت قياسي، وتؤكد قدرة المصريين على التعمير وتحقيق التنمية والانفتاح على العالم.

كما يمثل المنتدى العالمي فرصة دولية لزيادة الاستثمار في التعليم العالي، وإقامة الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.