السيسي عن مفاوضات سد النهضة: نحاول الاتفاق على ضرر يمكن تحمله

وقال الرئيس السيسي : احنا عايزين نتفق على زمن الملئ وتخزين المياه في السد بشكل ييعمل ضرر مكن لمصر أن تتحمله

السيسي عن مفاوضات سد النهضة: نحاول الاتفاق على ضرر يمكن تحمله
المال - خاص

المال - خاص

7:37 م, السبت, 14 سبتمبر 19

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ان مصر تنسق مع أثيوبيا والسودان لمحاولة التوصل لاتفاق حول توقيت ملئ خزان سد النهضة الأثيوبي، بحيث أن يكون الضرر الواقع على مصر يمكن تحمله والتعامل معه.

وقال السيسي في جلسة اسأل الرئيس بمؤتمر الشباب: احنا عايزين نتفق على زمن الملئ ده حتى نتفق على ضرر يمكن تحمله .. هيبقى فيه ضرر .. طبعا .. لكن عايزين نتفق على ملئ وتخزين المياه في السد بشكل يعمل ضرر يمكن لمصر ان تتحمله .

وكان الرئيس ، أن أي سدود على نهر النيل لم تكن لتبنى لولا الاحداث التي وقعت في مصر 2011، بدفع من شباب خالص النية يرغب في إصلاح بلده.

وتابع الرئيس: في تنسيق مع السودان واثيويبيا فيما يخص مياه النيل ، ومسألة المياه لم تتأثر كثيرا بحالة الثورة في السودان ، مطلوب حجم المياه يتخزن ورا سد النهضة 75 مليار متر مكعب .. هتتخزن من الحصص اللي بتنزل من الهضبة الاثيوبية حتى خزان السد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق مؤتمرات الشباب لأول مرة في ديسمبر 2016 للتواصل مع الشباب بشكل مباشر ، لينعقد المؤتمر بشكل دوري بعد ذلك في محافظات مختلفة.

وخرج من عبائة المؤتمر الوطني للشباب نسختين لمنتدى شباب العالم حتى الان.

وكان المتحدث باسم الرئاسة، السفير بسام راضي قال في تصريحات، نقلتهاوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مؤتمرات الشباب أصبحت منصة تفاعلية “رفيعة المستوى” للتواصل المباشر بين قيادة الدولة والشعب المصري.

واختتم المؤتمرالوطني الثامن للشباب أعماله اليوم بجلسة اسأل الرئيس.