السيسي عن «سد النهضة» : اللي عفيّ ماحدش بياكل لُقمته 

أكد الرئيس السيسي أن العرق كان يأتيها 100 مليار متر مكعب من المياه حتى عام 1990 بينما يأتيها اليوم 30 مليار فقط سنويا

السيسي عن «سد النهضة» : اللي عفيّ ماحدش بياكل لُقمته 
المال - خاص

المال - خاص

7:48 م, السبت, 14 سبتمبر 19

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أي دولة لا يمكن أن تتعرض لمخاطر مثل المخاطر المرتبطة بنقص المياه ، إلا إذا كانت في حالة ضعف ، ودلل الرئيس على ذلك بالعراق الذي كالن يصله نحو 100 مليار متر مكعب من المياه عام 90 بينما لا يصله حاليا أكثر من 30 مليار متر مكعب سنويا.

السيسي : العراق كان يجيلها 100 مليار متر مياه النهاردة 30 مليار فقط

وقال السيسي في جلسة اسأل الرئيس بمؤتمر الشباب: العراق كان بيجيلها سنة 90 نحو 100 مليار متر مياه .. النهاردة بيجيلها 30 مليار متر مياه .. عرفتوا الدولة بتضعف ليه ؟ .. اللي عفي .. ماحدش بياكل لقمته .. فخلي بالكم من بلدكم .. وهي مش هتبقى عفية الا بيكم.

وشهد الرئيس اليوم اولى جلسات المؤتمر الوطني الثامن للشباب التي تناولت الحديث عن الارهاب وتجربة مصر في مكافحته ، والجلسة الثانية الخاصة بتأثير نشر الشائعات والااكاذيب عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الفرد والمجتمع.

واختتم الرئيس المؤتمر بجلسة “اسأل الرئيس” التي شهدت ردا على عدد من التسائولات التي وجهها الشباب للرئيس على الموقع الالكتروني المخصص لهذا الشأن.

وأكد الرئيس السيسي أن مصر ، بحيث يقع ضرر يمكن لمصر ان تتحمله.

تابع السيسي : صحيح الامور مش ماشية بالشكل اللي احنا عايزين لكن اتصور اننا متحركين في هذا الموضوع للوصول الى ملئ وتشغيل الخزان بالشكل اللي نستطيع ان نتحمل بيه الضرر.

وتعتبر جلسة «اسأل الرئيس» احدى الجلسات الرئيسية في المؤتمر ، حيث يحاول الرئيس السيسي على عدد من الاسألة التي وردت إلى المؤتمر من الشباب، في تفاعل مباشر مع الأسألة والقضايا التي تشغل المصريين.