السيسي عن المشروعات القومية: «رجع من ليبيا مليون ونص كانوا هيشتغلوا ويأكلوا منين»

خلال افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات التنموية في محافظتي السويس وجنوب سيناء.

السيسي عن المشروعات القومية: «رجع من ليبيا مليون ونص كانوا هيشتغلوا ويأكلوا منين»
أحمد صبري

أحمد صبري

3:37 م, الثلاثاء, 5 نوفمبر 19

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المشاريع القومية التي تبنى حاليًا تقوم بها شركات مصرية وعمالة مصرية، موضحًا أن تلك المشروعات التى تم إطلاقها الخمس سنوات الماضية لم تكن تبني خلال عشرين عامًا.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات التنموية في محافظتي السويس وجنوب سيناء: “رجع من ليبيا مليون أو مليون ونص كانوا هيشتغلوا منين ويأكلوا منين”.

وعاد لمصر آلاف العاملين بالخارج من ليبيا إثر الثورة على العقيد معمر القذافي، وكانت ليبيا تستوعب عددًا كبيرًا من العمالة قبل عام 2011.

وأكد السيسي أن المشروعات التى تنفذ قام بها المصريون والشركات الوطنية، قائلًا: “أنا بقولكم يا مصريين اللي بيتعمل أو اللي اتعمل خلال الـ 4 أو 5 سنين ده ما يتعملش في 15 او 20 سنة، وبقول اللي عمله هو شركات مصر، كل المصريين العاملين في المشاريع دي، لو ماكنش الشغل ده بيتعمل كانت الناس دي هتعمل إيه”.

وبحسب بيان للرئاسة فإن الدولة المصرية، شهدت خلال الخمس سنوات الأخيرة، اهتمامًا كبيرًا في كافة القطاعات، واستطاع الرئيس السيسي أن يدعم عدد من المشروعات القومية، لتخرج في وقت قياسي، وبمعدلات غير مسبوقة، حتى يستفيد منها الاقتصاد القومي، وتساهم في تحسين أحوال المواطني

كان الرئيس السيسي قد أعلن الأسبوع الماضي على هامش الافتتاحات الجديدة بشركة النصر للكيماويات الوسيطة، بأن الدولة ستفتتح العديد من المشاريع الفترة المقبلة وأنه مستعد لذلك في أي وقت.