السيسي عن المدن الجديدة: تطوير استراتيجي للعقار علشان أجيب منه فلوس

موازنات مصر المختلفة على مر السنين لم تكن أبدا كافية لمعالجة كافة مشكلات المجتمع

السيسي عن المدن الجديدة: تطوير استراتيجي للعقار علشان أجيب منه فلوس
هاني جميعي

هاني جميعي

4:57 م, الأربعاء, 31 يوليو 19

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مشروعات المدن الجديدة تهدف إلى خلق إيرادات للدولة ، مؤكدا أن الإنفاق على تلك المشروعات من خارج الموازنة العامة للدولة.

وأضاف الرئيس خلال مشاركته في جلسة الإعلان عن مبادرة حياة كريمة، ضمن فعاليات مؤتمر الشاب السابع: “حد يرد عليا يقول انت قعدت تعمل العلمين والمنصورة والمدن دي.. ده عبارة عن تطوير استراتيجي للعقار في مصر علشان اجيب منه فلوس.. مش علشان اصرف عليه”.

وأشار الرئيس إلى أن موازنات مصر المختلفة على مر السنين لم تكن أبدا كافية لمعالجة كافة مشكلات المجتمع، ومنها حالة القرى المصرية الأكثر فقرا، مؤكدا أن الحكومات السابقة كان تحاول فقط توصيل مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى تلك القرى، دون النظر إلى مقومات الحياة الاخرى من مسكن وتعليم وصحة وطرق.

وأضاف السيسي: “ماخدناش من الدولة فلوس للمواضيع دي.. بناخد الفلوس دي من التشغيل.. نعمل مشروع الناس تدفع نبنيلها المستثمرين ياخدوا ونعملهم ويبقى كدة الاموال تيجي اخدها”.

وتعمل الحكومة حاليا على تنفيذ 14 مدينة جديدة، وأعلن الرئيس بالأمس قرب افتتاح عدد من تلك المدن في الصعيد.

وتستهدف مبادرة حياة كريمة التي تتولى تنفيذه وزارة التضامن الاجتماعي بالاشتراك مع المجتمع المدني، إلى تحسين جودة الحياة في القرى المصرية الأكثر فقرا، وخصصت الحكومة 1.3 مليار جنيه للمرحلة الأولى من المبادرة التي تستهدف نحو 277 قرية.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي إن القرى المختارة ضمن مبادرة حياة كريمة تمت على أساس مدى وفرة الخدمات الأساسية كالصحة والتعليم والطرق.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جلسة محاكاة الدولة المصرية بالمؤتمر، اليوم من العاصمة الإدارية، مؤكدا أن أي حكومة عليها أن تأخذ تقديرات ردود أفعال الرأي العام على الإجراءات الاقتصادية في الاعتبار.

وعُرض فيلم قصير خلال الؤتمر عن عملية الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الدولة منذ عام 2016، وانتقلت الجلسة إلى الاستماع عن تقييم عام لمرحلة الإصلاح الاقتصادي، من جانب ممثل رئيس مجلس الوزراء، في حكومة المحاكاة.

يذكر أن المؤتمر – الذي بدأ أعماله أمس – يعقد لمدة يومين، بمشاركة 1500 شاب من مختلف الفئات على مستوى الجمهورية، ويشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي.. كما يشهد انعقاد المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي.