السيسي: عملنا تنمية في مصر بنفس مستوى قتال الإرهاب (فيديو)

بدأت مساء أمس السبت فعاليات "منتدى شباب العالم " في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019

السيسي: عملنا تنمية في مصر بنفس مستوى قتال الإرهاب  (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

11:57 ص, الأحد, 15 ديسمبر 19

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر كانت ستكون أكثر دمارًا من الدول المحيطة التي تعاني خلال الفترة الحالية، لأن عدد المصريين كبير جدًا وأي دولة من التي نتحدث عنها مصر أكبر منها مرتين تلاتة.

وأضاف السيسي خلال جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين ضمن فاعليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم: “إحنا في مصر كان نواجه الإرهاب فقط أو التنمية… كثير من المفكرين قالوا إنهما مساران لا يلتقيان أو خلوه اقتصاد حرب.. لكن إحنا كنا عارفين إن الإرهاب جاي علشان يوقف التنمية”.

وتابع الرئيس: “العراق حاربت داعش خلال الثلاث أو الأربع سنوات الماضية، هل عملوا تنمية بالتوازي مع الحرب؟ أتصور إن ده محصلش، بالتالي الشباب بعد هذه الحرب تساءل عن التنمية وبدأ يتحرك وينزل الشارع.. إنما في مصر عملنا تنمية في نفس مستوى قتال الإرهاب.. لازم أكون عارف الفرق بين حاجات الدولة وحاجات الفرد.. حاجات الدولة هو الاستقرار .. حاجات الأفراد أن يبقى له بيت وأسرة”.

وبدأت مساء أمس السبت فعاليات “منتدى شباب العالم ” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سيناقش المنتدى  قضايا هامة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة.

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة ،وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة. كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر