السيسي: رسالتي للأشقاء ضرورة التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة.. ومصر تمتلك قوة عسكرية لحماية مقدراتها (فيديو)

لقد أثبت هذا الشعب الباسل أن عبقريته مسألة راسخة في مكنون شخصيته

السيسي: رسالتي للأشقاء ضرورة التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة.. ومصر تمتلك قوة عسكرية لحماية مقدراتها (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

11:19 م, الخميس, 15 يوليو 21

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن أمن مصر القومي خط أحمر لا يمكن اجتيازه قائلا: “لن نسمح لأحد بالاقتراب من مقدرات الوطن، ومصر أصبحت تمتلك من الأدوات السياسية والقوة العسكرية والاقتصادية ما يعزز من إنفاذ إرادتها وحماية مقدراتها”.

وقال السيسي خلال كلمته في المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، إن مصر القوية الديمقراطية والحديثة والمدنية هي التي تليق بالمصريين، ولقد طالبنا باتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، ورسالتي للأشقاء في إثيوبيا والسودان بضرورة التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة.

وأضاف السيسي أنه إنحاز والجيش المصري بشكل مطلق لإرادة الشعب المصري، خلال ثورة 30 يونيو، ولم أخش غير الله ولم يكن لى هدف سوى الوطن ولقد كان يقينى صادقًا وثقتى في محلها.

وتابع الرئيس لقد أثبت هذا الشعب الباسل أن عبقريته مسألة راسخة في مكنون شخصيته واستلهمت الشخصية المصرية عراقتها وقوتها وجذورها الحضارية وراحت تثبت للعالم قدرتها على صناعة المجد.

وأكد السيسى أن الشخصية المصرية لم تخش اقتحام التحديات ولم تيأس من فعل آليات إعلامية وكانت التحديات كبيرة ولكنها أبدًا لم تكن أكبر أو أقوى من إرادتنا على مواجهتها والعبور بالوطن نحو آفاق المستقبل.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي أن ممارسة الحكمة لا تعني القبول بالمساس بمقدرات هذا الوطن، مؤكدا أن لدى مصر في سبيل الحفاظ عليها خيارات متعددة.

وتابع السيسي: أفخر بالانتصارات العديدة والمتلاحقة التي حققها المصريون بسواعد مصرية معبرة عن إرادة الشعب في استعادة مصر ممن أرادوا سلب هويتها عبر أيديولوجيات متطرفة.