السيسي: رسالة الإسلام جاءت انتصارًا لحرية الإيمان والاعتقاد (فيديو)

الرئيس قال إن تلك الحريات ينبغي أن تقف عند حدود الآخرين تحترم الجميع، فما قد يعتبر قيدا على الحريات أنها يصون تبرير التطرف تحت ستار الدين

السيسي: رسالة الإسلام جاءت انتصارًا لحرية الإيمان والاعتقاد (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

12:00 م, الأربعاء, 28 أكتوبر 20

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: “لقد وهبنا الله سبحانه وتعالى نعمة العقل التي ميز بها الانسان ودعانا من خلال تلك النعمة العظيمة إلى البحث والتدبر في السماء والأرض وإحكام في النظام وفرض علينا أن نصون هذه النعمة والمنحة الفريدة ونهانا أن نسىء إلينا أو نبتع أفكار هدامة بتعصب أعمى أو انصياع يسلب الإرادة والعمل”.

وأضاف السيسي خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي اليوم الأربعاء: “رسالة الإسلام التي تلقيناها من الرسول جاءت انتصار للحرية حرية الايمان والاختيار والاعتقاد وحرية الفكر إلا أن تلك الحريات لم تأتى مطلقة حتى لا تحولها أهواء النفس البشرية لا إلى الفوضى تبيح التخريب والتدمير”.

وتابع: “كما أن تلك الحريات ينبغي أن تقف عند حدود الآخرين تحترم الجميع، فما قد يعتبر قيدا على الحريات أنها يصون تبرير التطرف تحت ستار الدين”.

وبدأت صباح اليوم الأربعاء، احتفالية ذکری المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والوزراء وكبار رجال الدولة، وشخصيات حكومية وسياسية وإعلامية ودينية.

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذه المناسبة عددًا من علماء الدين.