السيسي: حققنا نجاحا فى مواجهة كورونا وأى تهاون هينعكس علينا «الفيروس حساس»

، غير أن الرئيس حذر من التهاون فى الإجراءات الاحترازية المتبعة لوقف انتشار الفيروس

السيسي: حققنا نجاحا فى مواجهة كورونا وأى تهاون هينعكس علينا «الفيروس حساس»
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

1:49 م, الأحد, 16 أغسطس 20

أكد، أن الدولة المصرية حققت نجاحا ملموسا فى مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا ، عبر التكاتف والوعى ، غير أن الرئيس حذر من التهاون فى الإجراءات الاحترازية المتبعة لوقف انتشار الفيروس ، بالتزامن مع تسجيل نسب منخفضة من الإصابات الجديدة.

وقال الرئيس خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية صباح اليوم : بفضل الله حتى منذ بداية أزمة كورونا .. حققنا نجاح كويس كدولة مصرية فى مواجهة الفيروس .. بتكاتفنا كلنا مع بعضنا .. وبفضل ربنا الموضوع ماكنش حاد أوى .. وانا مش عايز التحسن فى النسب يخلينا نقلل اهتمامنا وإجراءاتنا تجاه الموضوع ده .. زى مانتو شايفين فى كل لقاءاتنا حريصين على ارتداء الكمامات واتباع الإجرءات الاحترازية اللازمة .. احنا عايزين نوصل لرقم صفر ونحافظ عليه.

ونبه الرئيس على أن أى نوع من التهاون قد يعود بالسلب على المواطنين وتسجيل إصابات مرتفعة لاسيما بالتزامن مع مواسم مثل دخول المدارس والجامعات.

وتابع الرئيس السيسى : الفيروس حساس وأى تهاون معاه هينعكس علينا واحنا رايحين على مدارس وعلى جامعة.

وقال الرئيس إن الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة ، ذكر أنه حدث ارتفاع طفيف مرة أخرى فى إصابات كورونا اليومية بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى مؤخرا.

وافتتح الرئيس السيسى اليوم المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، كما وضع حجر الأساس لمحطة عدلى منصور التبادلية التى تعد إحدى المحطات المركزية الكبرى لربط العاصمة الإدارية الجديدة بكل مدن ومحافظات الجمهورية، واستقل الرئيس السيسى مترو الأنفاق بصحبة الرئيس السابق عدلى منصور ورئيس الوزراء ووزير النقل.

وتضم المحطة مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا وتربط ما بين شبكة خطوط خمس وسائل نقل مختلفة على مستوى الجمهورية متمثلة فى الخط الثالث لمترو الأنفاق ومسار القطار الكهربائى ومحطة للسكك الحديدية ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT والأتوبيس الترددى”.

وكانت موقع المال قد نشر أمس السبت أن وزارة الصحة والسكان أعلنت، عن خروج 977 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 58835 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 116 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالى العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 96336 حالة من ضمنهم 58835 حالة تم شفاؤها، و 5141 وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية.