السيسي: ثورة 25 يناير قادها شباب مخلصون.. ونحتاج لجهودكم الصادقة لاستكمال الإصلاح (فيديو)

خلال احتفالات عيد الشرطة الـ69.

السيسي: ثورة 25 يناير قادها شباب مخلصون.. ونحتاج لجهودكم الصادقة لاستكمال الإصلاح (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

2:21 م, الأثنين, 25 يناير 21

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن اليوم يتواكب مع الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير تلك الثورة التي قادها شباب مخلصون متطلعين لمستقبل وواقع أفضل.

ووجه الرئيس كلمة إلى شباب مصر، خلال احتفالية عيد الشرطة الـ69، التي نظمتها وزارة الداخلية بمقر أكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، قائلًا لهم: “وطنكم يحتاج إلى سواعدكم الفتية وجهودكم الصادقة لاستكمال طريق الإصلاح والبناء والتنمية”.

وتابع الرئيس: بجهودكم تتحق آمال المصريين في مستقبل مشرق يوفر لجميع المواطنين فرص متساوية في الحياة الكريمة.

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من القيادات الأمنية وأسر الشهداء، اليوم الإثنين، وذلك خلال احتفالية عيد الشرطة الـ69 الذي نظمتها وزارة الداخلية فى مقر أكاديمية الشرطة.

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر مجمع المؤتمرات والاحتفالات، منذ قليل، لحضور احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ69، وتتزامن مع 25 من يناير من كل عام.

واستقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الرئيس بمقر الحفل في أكاديمية الشرطة، وسط رسوم الإحتفال الرسمية والعزف.

ووضع الرئيس إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري وذلك تحية لشهداء الشرطة.

كما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى، العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم وذلك ضمن احتفالات عيد الشرطة وثورة 25 من يناير، والتي تتزامن مع الموافق الخامس والعشرين من يناير لعام 2021.

ويعد عيد الشرطة تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.