السيسي : تطوير موانئ قناة السويس الستة قبل 30 يونيو 2018

تكليف مميش بإدارة خطة التطوير المال - خاص وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي على الخطة المقترحة لتطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، وكلف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بالإشراف على تنفيذ تلك الخطة وإدارتها.  وأكد الرئيس خلال اجتماع اليوم، مع داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، و

السيسي : تطوير موانئ قناة السويس الستة قبل 30 يونيو 2018
جريدة المال

المال - خاص

5:50 م, الثلاثاء, 20 ديسمبر 16

تكليف مميش بإدارة خطة التطوير

المال – خاص

وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي على الخطة المقترحة لتطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، وكلف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بالإشراف على تنفيذ تلك الخطة وإدارتها. 

وأكد الرئيس خلال اجتماع اليوم، مع داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، والفريق مميش بحضور  اللواء أمير السيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني، ضرورة الانتهاء من تنفيذ خطة تطوير الموانئ بحلول 30 يونيو 2018.

ووجه الرئيس بقيام هيئة قناة السويس بالتنسيق مع القطاع الخاص لاستغلال الأرصفة الخالية بالموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع متابعة المناقشات التي دارت بالاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للاستثمار يوم 4 ديسمبر الجاري بشأن تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس بهدف تعزيز قدرتها التنافسية، فضلاً عن الخطة التسويقية التي تُنفذها هيئة قناة السويس بالتعاون مع وزارة الاستثمار من أجل جذب المستثمرين لتلك المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الفريق مهاب مميش عرض خلال الاجتماع خطة تطوير الموانئ الست الواقعة بمنطقة قناة السويس، والتي تشمل مينائي شرق وغرب بورسعيد، بالإضافة إلى موانئ السخنة والعريش والطور والأدبية، مشيراً إلى أن الخطة تشمل إنشاء أرصفة جديدة وتكريك لأعماق الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، فضلاً عن تحديث عمليات الشحن والتفريغ والمستودعات وتطبيق المنظومة الإلكترونية في تلك الموانئ. 

وتابع مميش أن هيئة قناة السويس حريصة على أن يؤدي تنفيذ هذه الخطة إلى الارتقاء بمختلف الخدمات التي تُقدمها الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، بما سيؤدي إلى ارتفاع معدلات الخدمة بها لتصل إلى المعدلات العالمية، فضلاً عن جذب خطوط ملاحية جديدة.

وقال يوسف إن وزيرة الاستثمار عرضت خلال الاجتماع الإجراءات والخطوات الإدارية والتشريعية التي تتخذها الوزارة لتحفيز الاستثمار بمنطقة قناة السويس، وذلك في إطار الخريطة الاستثمارية للدولة، مشيرةً إلى أن تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس والارتقاء بالخدمات التي تُقدمها تعد من ضمن الخطوات الفعّالة والضرورية لتحفيز المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات إلى تلك المنطقة.

جريدة المال

المال - خاص

5:50 م, الثلاثاء, 20 ديسمبر 16