السيسي: تضحيات الشهداء ثمن بناء مصر القوية و100 مليون هيعيشوا في أمان

خلال احتفالية عيد الشرطة.

السيسي: تضحيات الشهداء ثمن بناء مصر القوية و100 مليون هيعيشوا في أمان
أماني عوض

أماني عوض

1:35 م, الأحد, 23 يناير 22

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “إننا لن ننسى ما قدمه الشهداء والمصابين من تضحيات من أجل الوطن لبناء مصر القوية الأبية، وهو ثمن كبير ولا يعوض، ولكن العزاء أنه ثمن لبلد بها 100 مليون مواطن هيعيشوا في أمان واستقرار وتقدم”.

وأضاف الرئيس خلال احتفالية عيد الشرطة الـ70، اليوم الأحد: “نحن نواجه المحن والأزمات التي تعترض طريقنا، تمكنا من تحقيق إنجاز كبير في دحر الإرهاب”، مقدمًا التحية لرجال الشرطة والشهداء على تضحياتهم.

وتابع السيسي: “اسمحولى أقولكم إننا دائمًا محتاجين مش بس نحيي، ولكن نتذكر أبنائنا الذي استشهدوا وأصيبوا من أبناء الوطن، ولما بحاول أستدعيها مش بفكر أقولها في خطاب، ولكن ارجو إحنا كمصريين لا ننسي أن فيه تمن كبير ادفع خلال 7 سنين اللى فاتوا حتى نصل إلى هذه المرحلة، لذلك أوجه التحيه والتقدير والاحترام”.

وأكد الرئيس: “عايز أقول للأسر المصرية اللي بتقابلني فيها الشهيد والمصاب، إحنا مش هننسى أبدا اللى انتوا عملتوه وقدمتوا للوطن”.

واستقبل وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من قيادات الدولة والوزارة، داخل قاعة المؤتمرات والاحتفالات بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد.

واستهلت الاحتفالية بوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري وقبر الجندى المجهول، وعزف السلام الجمهوري، وأداء السلام الوطني.

وتحتفل الشرطة المصرية كل عام في 25 من يناير بعيد الشرطة، الذي يعد تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.