السيسي بشيد بجهود نيجيريا لمكافحة الإرهاب

السيسي بشيد بجهود نيجيريا لمكافحة الإرهاب 

السيسي بشيد بجهود نيجيريا لمكافحة الإرهاب
جريدة المال

المال - خاص

5:06 م, الأحد, 31 يناير 16

 
المال – خاص

التقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر الاتحاد الافريقي فى أديس أبابا بالرئيس النيجيري محمد بخاري. 

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، إن السيسي أكد خلال اللقاء حرص مصر على تطوير علاقات التعاون المتميزة التى تجمعها بنيجيريا فى مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية العمل على تفعيل أطر التعاون الثنائي فى القطاعات المختلفة. 

كما أشاد  الرئيس بجهود الرئيس بخاري فى مكافحة الأنشطة الارهابية لتنظيم بوكوحرام، مشيراً إلى الانجازات العسكرية التى حققتها الحكومة النيجيرية خلال الفترة الأخيرة وتمكنها من القضاء على الجماعات الارهابية فى عدد من المناطق فى نيجيريا. 

وأكد  السيسي أهمية تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال مكافحة الارهاب والتطرف، مع التأكيد على ضرورة تناول البُعد الفكرى والعقائدى وتصويب الخطاب الديني من المفاهيم المغلوطة التى يستغلها الارهابيون فى نشر فكرهم المتطرف.

وذكر السفير علاء يوسف أن رئيس نيجيريا عبر من جانبه عن اِعتزاز بلاده بالعلاقات الأخوية المتميزة التى تربط بين البلدين، مشيداً بدور مصر في مساندة استقلال نيجيريا وحرصها على تعميق التعاون في كافة المجالات. 

كما أعرب بخاري عن تطلعه للمشاركة فى منتدى الاستثمار في إفريقيا الذى ستستضيفه مصر فى شهر فبراير بشرم الشيخ. وأكد أهمية مواصلة جهود تصويب الخطاب الديني ومواجهة الممارسات المُخالفة لصحيح الدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أيضاً استعراض الملفات الافريقية المختلفة، بالإضافة إلى سُبل تعزيز الجهود المبذولة لتسوية النزاعات القائمة فى القارة الأفريقية. كما ناقش الجانبان سُبل تدعيم التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين مصر ونيجيريا.

جريدة المال

المال - خاص

5:06 م, الأحد, 31 يناير 16